أخبار-جهوية

ارتفاع نسق التحركات الاحتجاحي….

today8 مايو 2024

Background
share close

شهد الحراك الاجتماعي ارتفاعا خلال شهر أفريل بما يقارب 9 بالمائة حيث تم رصد 195 تحركا مقابل 179 تحركا خلال شهر مارس .

و عادت المطالب  الشغلية المتعلقة بتسوية وضعية المعلمين و الأساتذة النواب و صرف مستحقاتهم و حقوق الموظفين و الحق في مستحقاتهم و حقوق الموظفين و الحق في العمل .

كما سجل شهر افريل ارتفاعا ملحوظا في عدد محاولات و حالات الانتحار التي وصلت  الى 20 حالة الى جانب ارتفاع منسوب العنف بصفة عامة و خاصة العنف المدرسي.

و قد شمل الحراك خلال شهر افريل مطالب تعلقت بانقطاعات مياه الشرب ومشكل الجفاف الذي أضر بقطاع الفلاحة و جعل المزارعون يحتجون للمطالبة بحقهم في مياه الري.

و لم يقتصر الارتفاع المسجل في نسق الاحتجاج خلال شهر أفريل على التحركات الاجتماعية فقط بل شمل أيضا ظاهرة الانتحار و محاولة الانتحار أين تم رصد 20 حالة انتحار و محاولة انتحار أي ضعف ما تم رصده خلال شهر مارس الماضي الذي عرف 9 حالات انتحار ومحاولة انتحار.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

ارتفاع نسق التحركات الاحتجاحي….

شهد الحراك الاجتماعي ارتفاعا خلال شهر أفريل بما يقارب 9 بالمائة حيث تم رصد 195 تحركا مقابل 179 تحركا خلال شهر مارس . و عادت المطالب  الشغلية المتعلقة بتسوية وضعية المعلمين و الأساتذة النواب و صرف مستحقاتهم و حقوق الموظفين و الحق في مستحقاتهم و حقوق الموظفين و الحق في العمل . كما سجل شهر افريل ارتفاعا ملحوظا في عدد محاولات و حالات الانتحار التي وصلت  الى 20 حالة الى […]

today8 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%