أخبار-جهوية

المدير العام للديوانة يتفقّد سير عمل مصالح الديوانة ببنزرت

today4 مايو 2024

Background
share close

أدّى المدير العام للديوانة امس الجمعة 03 ماي 2024 زيارة تفقّد للمصالح الديوانية ببنزرت حيث اطّلع على مختلف مراكز العمل الديواني بالمكتب الحدودي وبالميناء التجاري ببنزرت لا سيما عند القيام بعمليات التّصدير والتّوريد وبنقاط التّفتيش بالأشعّة مؤكّدا على أهميّة المراقبة وتسهيل الإجراءات .
ودعا إلى مزيد الحرص على حسن تطبيق التّشريعات المتعلّقة بالتّجارة الخارجية وتسهيل الإجراءات الديوانية عند التّوريد والتصدير كما أكّد على مزيد إحكام التصرّف في المحجوز والإسراع في إجراءات تسريح الحاويات طويلة المكوث بالميناء.
ثمّ تحوّل إلى مقرّ المكتب الجهوي للديوانة ببنزرت حيث اطّلع عن قرب على نشاط المكتب والنتائج المحققة في مجال تقليص آجال التسريح الديواني للبضائع علاوة على تقدّم عمل خليّة الاستخلاص وأكّد على ضرورة ضمان التحصيل الناجع للمقابيض الديوانية .
و شدّد المدير العام للديوانة على أهمية تحقيق المعادلة بين المراقبة الديوانية وتسهيل الإجراءات للمتعاملين الاقتصاديين في إطار إحترام الإجراءات القانونية للمساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني.
كما تنقل إلى مستودع الحجز الديواني بمنزل جميل حيث اطلع عن قرب على سير العمل به وأكد على مزيد إحكام التصرف في البضائع المحجوزة المودعة.

 

الديوانة التونسية

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

أمطار طوفانية في العراق تقتل 4 من فريق لتسلق الجبال

لقي أربعة أشخاص من فريق لتسلق الجبال مصرعهم أمس الجمعة في السليمانية شمالي العراق جراء فيضانات ناتجة من أمطار غزيرة، وفق ما أفاد مسؤولون محليون. وقال رؤوف كمال قائمقام منطقة قرداغ (40 كم جنوب السليمانية) "غرق أربعة أشخاص من فريق لتسلق الجبال مكون من 12 شخصاً في قرية أواسبي" في قرداغ. وأكد آرام علي المتحدث باسم الدفاع المدني في السليمانية الحصيلة، قائلاً إن ثمانية متسلقين آخرين نجوا من الحادثة في جنوب السليمانية، ثاني مدن إقليم […]

today4 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%