انتخابات المجالس المحلية 2023

المركز التونسي المتوسطي :”ضعف اقبال النساء على المشاركة في عملية الاقتراع..”

today4 فبراير 2024

Background
share close

قالت مديرة مشاريع بالمركز التونسي المتوسطي أحلام القروي، إنه تم رصد ضعف اقبال النساء على المشاركة في عملية الاقتراع للدور الثاني للإنتخابات المحلية، التي انطلقت منذ صباح اليوم الأحد، وذلك في مختلف المراكز المستهدفة من قبل المركز.

وأوضحت القروي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، أن المركز المتوسطي وفي إطار ملاحظته ليوم الإقتراع على أساس النوع الإجتماعي، قام بنشر 120 ملاحظا وملاحظة في المناطق الحدودية والريفية، موزعين على 104 دائرة انتخابية، مضيفة أنه تم تسجيل منع ملاحظين من الدخول من قبل أعضاء مركزي اقتراع في ولايتي جندوبة والقصرين.

 وتابعت أنه تم أيضا رصد حالتي عنف لفظي مسلطة على النساء كانت ضحيتها رئيسة مركز اقتراع، ورصد حالة عنف وتعطيل لسير العملية الانتخابية بين ممثلي المترشحين، الى جانب تسجيل حالات تأثير وتوجيه للنساء خارج مراكز الاقتراع، وتسلم بعض الناخبات بطاقات تعريفهم الوطنية أمام مراكز الاقتراع من قبل أشخاص قاموا بنقلهم.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة :”العملية الانتخابية تجرى في ظروف عادية…”

قالت الكاتبة العامة للمنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بوراوية العقربي ، إن إنطلاق التصويت للدور الثاني من انتخابات المجالس المحلية، جرى في ظروف عادية ولم يقع تسجيل إشكاليات في الغرض. وبيّنت العقربي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، أن الدور الثاني من إنتخابات المجالس المحلية شهد مشاركة عدد من ذوي الإعاقة عن طريق التصويت المباشر، مرجّحة أن يكون عددهم 4 مترشحين ومؤكدة أنه تم ضمان 279 […]

today4 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%