رياضة

اليوم نهائي كأس تونس : النادي الصفاقسي من أجل التتويج السابع ومستقبل المرسى يطمح للأميرة السادسة

today10 سبتمبر 2022 11

Background
share close

في سابقة تاريخية في سجل كاس تونس سيجمع الدور النهائي للمسابقة بين فريقين تفصلهما درجتين في سلم توزيع اقسام كرة القدم التونسية حيث يتبارى النادي الصفاقسي (الرابطة المحترفة الاولى) مع مستقبل المرسى الصاعد من الرابطة الثالثة ) اليوم السبت انطلاقا من الساعة السادسة مساء  في ملعب حمادي العقربي برادس في نهائي كأس تونس لكرة القدم لموسم 2021-2022، نسخة فرحات حشاد.

ورغم اختلاف مستوى بطولتي الفريقين في الموسم المنقضي فان رصيدهما في مسابقة الكاس يبدو متقاربا جدا حيث بلغ الفريقان الدور النهائي للمسابقة في 14 مناسبة . وسيبحث النادي الرياضي الصفاقسي في مباراة ينتظر ان يحضرها غدا قرابة 30 الف متفرج مناصفة بين جماهير الفريقين ،عن الكأس السابعة في تاريخه، في حين سيحاول مستقبل المرسى الظفر بها للمرة السادسة.

ولئن تبدو حظوظ النادي الصفاقسي على الورق هي الأوفر للتتويج باللقب، بعد سنوات 1971، و 1995 و 2004 و 2009 و 2019 و 2021، نظرا لتفاوت التجربة وثراء الزاد البشري مقارنة بمستقبل المرسى، الذي قضى موسمه الماضي ضمن بطولة الرابطة الثالثة فانّ ذلك لا يمنع حدوث مفاجات.

ويرجح أن يعول الاطار الفني لفريق عاصمة الجنوب بقيادة كريم دلهوم على تشكيلة مشابهة لمباراة المربع الذهبي واستغلال تجانس الخطوط الثلاثة فيما بينها والاستفادة من الإضافة التي ما فتئ تقدمها عناصر الخبرة والشباب، على غرار شادي الهمامي و فارس ناجي.

يذكر أنّ النادي الصفاقسي بلغ الدور النهائي لكأس تونس بتخطيه نجم المتلوي في الدور التمهيدي بنتيجة 3 – 0، و الفوز على اتحاد تطاوين بنتيجة 3 – 0 في الدور ثمن النهائي، والفوز على مستقبل الرجيش بنتيجة 4 – 2 في الدور ربع النهائي، قبل ان يتاهل على حساب النادي الافريقي في الدور نصف النهائي بنتيجة 2 – 1.

وفي المقابل سيعمل مستقبل المرسى العائد الى بطولة الرابطة المحترفة الثانية، والذي يملك تاريخا حافلا في مسابقة الكاس الى البحث عن مباغتة المنافس، معولا في ذلك على نجاعة هجومية ميزت الفريق في مبارياته الأخيرة ومكنته من العودة الى الرابطة المحترفة الثانية وبلوغ نهائي سباق الكاس و برز خلالها عدد من اللاعبين على غرار ماهر النويوي وامين بن مسعود و أسامة العمدوني.

Written by: Sayed Trabelsi

Rate it

Previous post

عالمية

جو بايدن يعلن تمديد حالة الطوارئ في بلاده بشأن الأوضاع في إثيوبيا

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، أمس الجمعة 09 سبتمبر 2022، عن تمديد حالة الطوارئ الوطنية في البلاد لعام آخر، وذلك على خلفية الأوضاع في إثيوبيا.  وقال بايدن في الرسالة التي وجهها إلى الكونغرس: "في 17 سبتمبر 2021، وبموجب الأمر التنفيذي 14046، أعلنت حالة الطوارئ الوطنية، للتعامل مع التهديد غير المعتاد والاستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، والذي يشكله الوضع في شمال إثيوبيا". واعتبر بايدن أن الوضع في شمال إثيوبيا […]

today10 سبتمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%