منوعات

بنك الكويت الدولي يحدد سعراً استرشادياً أولياً لإصدار صكوك

today25 أبريل 2024

Background
share close

حدد بنك الكويت الدولي سعراً استرشادياً أولياً لطرح صكوك من الشريحة الأولى.

وحسب ما أظهرته وثيقة اطلعت عليها وكالة رويترز، فقد حدد البنك سعراً أولياً نحو 7%؛ لطرح صكوك من الشريحة الأولى لأجل خمس سنوات ونصف.

ويتوقع أن يجمع “الكويت الدولي” صكوكا بـ300 مليون دولار من بيع الصكوك.

وفي مقابلة حصرية مع “العربية Business”، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، عصام جاسم الصقر، إن وتيرة تجنيب المخصصات لن تتغير حتى نهانية العام الجاري، بسبب عدم حدوث تغير في جودة المحفظة الائتمانية للمجموعة.

وأشار إلى أن نمو أرباح البنك في الربع الأول من العام الجاري تعود إلى التركيز على الأنشطة الأساسية بدعم من مزيج النمو في حجم الأعمال ومستويات أسعار الفائدة المرتفعة والأداء التشغيلي.

ارتفع صافي ربح بنك الكويت الوطني 9.2% إلى 146.58 مليون دينار في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع 134.20 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف الصقر أن هناك المزيد من التحديات في عام 2024، بسبب عدة عوامل أبرزها التوترات الجيوسياسية واحتمالات خفض الفائدة وهو ما ينعكس على الهوامش.

العربية

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية

رئيس الجمهورية :”تمّ احترام جميع المواعيد السياسية والانتخابية منذ 25 جويلية 2021..”

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء  امس الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، والسيّد عماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم. وقدّم رئيس الجمهورية بهذه المناسبة تهانيه للسيّد عماد الدربالي بعد انتخابه رئيسا للمجلس الوطني للجهات والأقاليم مؤكدا على أهمية هذه المؤسسة الدستورية، بالتعاون مع مجلس نواب الشعب، في تحقيق الاندماج وتعزيز تمثيل المواطنين والمواطنات في سنّ القوانين خاصة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي. وذكّر […]

today25 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%