وطنية

بوعسكر: سنحدّد رزنامة الانتخابات الرئاسيّة بعد تركيز الغرفة البرلمانية الثانية

today29 مارس 2024

Background
share close
قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر إنّ الهيئة ستحدّد رزنامة الانتخابات الرئاسيّة بعد الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم وتركيز الغرفة البرلمانية الثانية

وأضاف بوعسكر، في تصريح إعلامي على هامش الندوة الصحفية الخاصة بالإعلان عن نتائج انتخاب أعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم، أنّ الهيئة ستحدد أيضا بمقتضى قرار ترتيبي شروط الترشح، التي يجب ان تكون متطابقة مع نص الدستور في الفصول 88 و89 و90 ومتطابقة ايضا مع القانون الانتخابي.

وبين أنّ هيئة الانتخابات في كل الأحوال إذا ما تعارض نصّان تطبّق النص الأعلى وهي قاعدة معمول بها في كل الأنظمة القانونية في العالم.

وبخصوص إمكانية تنقيح القانون الانتخابي، قال إنها مسألة خارجة عن نطاق هيئة الانتخابات لكنه أشار إلى أنّ الهيئة ستطبّق التنقيح إذا ما تمّ، رغم استبعاده لذلك وستواصل عملها استنادا الى الدستور الذي به فصول واضحة في خصوص الترشحات إذا ما لم يقع التنقيح او التغيير ولن تتوقف عن عملها .

وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

تقرير: ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية وانخفاض نواتج التقطير

ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة ارتفعت، بينما انخفضت نواتج التقطير في الأسبوع المنتهي في 22 مارس/آذار. وقالت الإدارة إن مخزونات الخام ارتفعت 3.2 مليون برميل إلى 448.2 مليون في الأسبوع الماضي، وذلك مقارنة مع توقعات محللين استطلعت "رويترز" آراءهم بأن تصعد 1.3 مليون برميل. وأردفت قائلة إن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما زادت 2.1 مليون برميل يوميا […]

today29 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%