أخبار-وطنية

تعزيز التعاون التونسي الإيطالي في مجال نقل الغاز

today28 مارس 2024

Background
share close
اجتمعت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة فاطمة الثابت شيبوب الأربعاء 27 مارس الحاري بمقر الوزارة بسفير إيطاليا في تونس “أليساندرو بروناس ” مرفوقا بوفد عن المؤسسة الإيطالية” Sea “Corridor الشريكة بين مؤسسة” ايني” الناشطة في المحروقات والمؤسسة المكلفة بالتصرف في شبكة نقل الغاز الايطالية ” “Snam.
وقد حضر هذا اللقاء كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي وائل شوشان والرئيسة المديرة العامة للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية السيدة دليلة بوعتور الشابي ومدير عام الكهرباء والإنتقال الطاقي  بلحسن شيبوب .
ومثل اللقاء مناسة عبر فيها الجانبان عن متانة العلاقات الثنائية التونسية الايطالية على جميع المستويات والشراكة في مجال الطاقة والمحروقات خاصة فيما يتعلق باستغلال أنبوب الغاز العابر للبلاد التونسية والذي يساهم في تزويد البلاد التونسية وفي نقل الغاز من الجزائر إلى إيطاليا وذلك على مستوى التأمين ومواصلة استغلاله في أحسن الظروف.
كما بحث الطرفان آفاق التعاون في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر وتصديره إلى القارة الأوروبية .

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

المصادقة على التقرير الفني للجنة العلمية المكلفة بإعادة تصنيف وتثمين مادة الفسفوجيبس

ترأست وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة  فاطمة الثابت شيبوب الأربعاء 27 مارس الجاري بمقر الوزارة اجتماعا خصص لتقديم التقرير الفني للجنة العلمية المشتركة بين وزارة الصناعة والمناجم والطاقة ووزارة البيئة المكلفة بإعادة تصنيف مادة الفسفوجيبس وتثمينه. وقد حضر هذا الاجتماع رئيسة الديوان أحلام الباجي السايب ورئيسة ديوان وزارة البيئة السيدة زهور متهمم هلالي ومدير عام المجمع الكيميائي التونسي  الهادي يوسف وممثلين عن اللجنة العلمية وعن وزارات الصناعة والبيئة والصحة والتجهيز والفلاحة […]

today28 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%