وطنية

جلسة عمل حول صيانة ونظافة شبكة الطرقات المرقمة

today24 أبريل 2023 5

Background
share close
في إطار المتابعة المستمرة لنشاط وزارة التجهيز والإسكان لصيانة ونظافة شبكة الطرقات المرقمة والعناية بمحيط المناطق المتاخمة لها، أشرفت اليوم الاثنين 24 أفريل 2023، وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري على جلسة عمل للنظر في مدى تقدم تنفيذ هذه التدخلات، بحضور رئيس الديوان السيّد برهان حميدة والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد الحمروني والسيّد نجيب بن شيخة مدير إدارة المياه العمرانية والسيد كارم كمرجي مدير استغلال وصيانة الطرقات والسيّد فتحي العياري مدير إدارة المعدات والسيّدة والسادة مديري التجهيز والإسكان لكل من ولايات تونس ومنوبة وبن عروس واريانة وعدد من إطارات الوزارة المركزية والجهوية بتونس الكبرى.
وتم خلال الجلسة عرض أهم التدخلات التي تقوم بها مصالح الوزارة بمختلف ولايات الجمهورية من صيانة الطرقات ورفع فواضل البناء والأتربة والأوساخ والتنوير العمومي والتشوير الطرقي والعناية بالمحيط الطرقي وجهر الأودية وشبكات تصريف مياه الأمطار.
كما تناولت الجلسة النظر في سبل تأمين تجهيزات التنوير العمومي بشبكة الطرقات المرقمة من السرقة والتخريب خاصة في منطقة تونس الكبرى.
وشددت السيدة الوزيرة في هذا الصدد على ضرورة تطبيق القانون ووضع خطة لاعتماد تقنيات جديدة وتكثيف عمليات المراقبة على الطرقات المرقمة لحمايتها من المخالفات والاعتداءات التي يمكن تسجيلها والحد من الاستغلال غير القانوني لها. كما دعت مصالح إدارة استغلال وصيانة الطرقات إلى القيام بتدقيق للسلامة المرورية بالنقاط التي تسجل نسبة كبيرة من حوادث الطرقات للعمل على معالجتها.
وفي ختام الجلسة جددت وزيرة التجهيز والإسكان تأكيدها على أهمية استمرارية هذه التدخلات وتكثيفها خلال الفترة القادمة خاصة مع اقتراب الموسم السياحي والتنسيق بين مختلف هياكل الوزارة مع إدارة المعدات لتعزيز مختلف الإدارات الجهوية بالمعدات اللازمة لضمان التدخل السريع والناجع لضمان ديمومة نظافة الطرقات المرقمة ومحيطها والمنشآت المائية والعمل على مزيد إضفاء جمالية على شبكة الطرقات المرقمة والعناية بالسلامة المرورية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

أطباء تونسيون ينقذون حياة مسافر على متن الخطوط الفرنسية

تمكن طبيبان تونسيان من انقاذ حياة أحد المسافرين على الرحلة المتجهة الى باريس يوم 23 افريل 2023 على الخطوط الفرنسية حيث تعرض المسافر الى جلطة قلبية حادة كادت تؤدي بحياته . ونجح كل من الدكتورة جيهان العمراوي كوكي والدكتور عبد العزيز بن سليمان المقيم في باريس واللذان ساقتهما الصدفة الى نفس الرحلة في انقاذ المسافر الفرنسي البالغ من العمر اربعون سنة من موت محقق بعد أن بذل كل منهما مجهودا […]

today24 أبريل 2023 224

Post comments (0)

Leave a reply


0%