وطنية

جلسة عمل مشتركة للوقاية من حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية لصائفة 2024

today20 أبريل 2024

Background
share close
أفضت جلسة العمل المشتركة، التي انعقدت يوم الجمعة 19 أفريل 2024، بمقر الديوان الوطني للحماية المدنية، إلى اتخاذ جملة من الإجراءات لتأمين المحاصيل الزراعية والغابات من مخاطر الحرائق أثناء صائفة 2024.

وقد تم الاتفاق، وفق بلاغ أصدرته وزارة الداخلية، على تكوين فريق عمل يضم ممثلين عن الأسلاك الأمنيّة والهياكل المشاركة في الجلسة لمتابعة الإجراءات والأشغال الوقائية على غرار تهيئة المسالك الفلاحية ومراقبة المصبات المحاذية للغابات ومراقبة آلات الحصاد ومسالك خزن الحبوب.

كما اتفق المشاركون في جلسة العمل على صياغة خطة عمل مشتركة بداية من شهر ماي لتطوير آليات الرصد والإنذار المبكر لمراقبة المحاصيل الزراعية والغطاء الغابي وتبادل المعلومات والكشف المسبق عن كل محاولة لإضرام النار عمدا والتصدي لها.

وفي ذات السياق تقرر تنشيط العمل الاستعلامي والإرشادي وتعزيز النسيج الأمني في المناطق الفلاحية والغابية وتكثيف عمليات التفقد من مختلف الوزارات على المصالح الجهوية والمحلية الراجعة لها بالنظر للوقوف على جاهزيتها بالإضافة إلى إحداث خلية لمتابعة الأعمال والتنسيق بين مختلف الهياكل مركزيا وجهويا للتدخل الحيني عند كل طارئ.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القصرين: وفاة 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين في حادث إصطدام بين سيارة نقل ريفي وشاحنة

أسفر حادث مرور خطير، جدّ صباح اليوم السبت 20 أفريل 2024، على مستوى الطريق الجهوية 60، بمفترق منطقة بولحناش التابعة لمعتمدية تالة من ولاية القصرين، عن وفاة 4 أشخاص على عين المكان، وإصابة 4 آخرين، تم نقل 03 منهم الى المستشفى الجهوي بالقصرين لتلقي الإسعافات اللازمة، ونقل المصاب الرابع الى المستشفى المحلي بتالة، وفق معتمد تالة جوهر الشعباني. وذكر الشعباني في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن حالة المصابين […]

today20 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%