Non classé

رئيسة الحكومة تشرف على جلسة عمل وزارية حول مراجعة منظومة الصرف

today25 أبريل 2023 10

Background
share close
 أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة، على جلسة عمل وزارية حول مراجعة منظومة الصرف التي تنصهر في إطار البرامج الوطنية للإصلاحات التي أعلنت عنها الحكومة لتحسين مناخ الأعمال و الاستثمار .
وينبني مشروع قانون الصرف الجديد على جملة من المبادئ التوجيهية الرئيسية وخاصة إقرار مبدأ التحرير و من خلال تكريس مبدأ الحرية والترخيص استثناء ، مع ضرورة أن يتماشى هذا التحرير مع التطور التكنولوجي وتطوير المعاملات ومنظومات الدفع الإلكتروني واعتماد منهج تدريجي وحذر يأخذ بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي والحفاظ على العملة الوطنية، وتوجيه القطاع غير المنظم نحو المسالك الرسمية.
كما يندرج هذا الإصلاح في إطار مواكبة التطور التكنولوجي في المعاملات المالية.
واستعرضت الجلسة أهمّ محاور إصلاح منظومة الصرف والتي ترتكز خاصة على تحرير عمليات الاستثمار الأجنبي والتداين الخارجي وإمكانية فتح حسابات بالعملة أو بالدينار القابل للتحويل للمقيمين الذين لهم موارد بالعملة وفتح حسابات دفع لدى منظومات الدفع والتجارة الإلكترونية الأجنبية وفتح حسابات بالدينار القابل للتحويل للذين ينتفعون بمنح قابلة للتحويل بعنوان السياحة والدراسة وأسفار الأعمال بغرض إيداع هذه المنح بهذه الحسابات بما يمكن من ترشيد المعاملات نقدا.
كما يهدف المشروع كذلك إلى إقرار مبدا تحرير التحويلات بعنوان الاستثمار بالخارج ومراجعة وتطوير منظومة نشاط الصرف اليدوي والتعامل بالأصول المشفرّة، و دعم مراقبة نشاط عمليات الصرف ومراجعة منظومة المخالفات والعقوبات الصرفية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

رئيسة الحكومة تستقبل “أبطال حفوز” بعد مشاركتهم المشرفة في البطولة العالمية للروبوتات التعليمية بالولايات المتحدة الأمريكية

 استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان مساء اليوم بقصر الحكومة بالقصبة وفد نادي الذكاء الاصطناعي "أبطال حفوز" بعد مشاركتهم المشرفة وفوزهم بالجائزة الأولى "صنف الهمة" في البطولة العالمية للروبوتات التعليمية بهوستين الأمريكية من 19 إلى 22 أفريل الفارط. ونوّهت رئيسة الحكومة بمشاركة أبطال تونس في هذه المسابقة العالمية معتبرة أن هذا الإنجاز يعد مشرفا لشباب تونس ككل، مع العلم وأن هذه البطولة تستقطب فرقا عالمية تتوفر لديها إمكانيات مالية وتقنية […]

today25 أبريل 2023 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%