Non classé

رئيس الحكومة يشرف مجلس وزاري مضيّق حول النقل العمومي

today25 مارس 2024

Background
share close
أشرف رئيس الحكومة السيد أحمد الحشّاني صباح اليوم الاثنين 25 مارس 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري مضيق خصّص للنظر في كيفية تطوير النقل العمومي، وذلك بحضور وزير الداخلية السيد كمال الفقي، ووزيرة المالية السيدة سهام البوغديري نمصية، ووزيرة الإقتصاد والتخطيط السيدة فريال الورغي السبعي، ووزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة فاطمة الثابت شيبوب، ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة كلثوم بن رجب قزاح ، ووزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل السيدة سارة الزعفراني الزنزري.
وفي مستهل هذا المجلس شدّد رئيس الحكومة على ضرورة توفير النقل، بأنواعه المختلفة، للمواطنين مما يحفظ كرامتهم ويمكنهم من قضاء شؤونهم في أفضل الظروف.
كما قدم رئيس الحكومة تقييما الى ما آلت إليه الأوضاع في قطاع النقل عموما، وخاصة في شركة نقل تونس، مؤكدا على توفير حلول في المدى القصير، اضافة الى بلورة استراتيجية وطنية للنقل العمومي وهو الذي يعتبر مقياس من مقاييس التنمية الاقتصادية في كل الدول، علاوة على انه قاطرة للادماج الاجتماعي.
وفي ختام تدخله أكد رئيس الحكومة على ضرورة تبسيط الاجراءات الادارية لضمان السير العادي للمرفق العمومي.
وقدمت وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل السيدة سارة الزعفراني الزنزري، بهذه المناسبة عرضا حول أسطول النقل البري وعدد السفرات والخطوط المبرمجة، واستعرضت اهم العراقيل التي تحول دون توفير العدد الكافي من الحافلات وعربات الميترو.
وفي ختام الجلسة، و بعد النقاش و التداول أقر المجلس اصلاح 200 حافلة بصفة عاجلة بكلفة تناهز 15,6 مليون دينار، والتسريع باصلاح 28 عربة ميترو بكلفة 7,5 مليون دينار، و ذلك قبل اقتناء عدد مهم من الحافلات وعربات الميترو لتعزيز الاسطول.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

بنزرت: منح 9 تراخيص جديدة لنقل العاملات الفلاحيات

أسندت اللجنة الجهوية المكلّفة بملف العاملات الفلاحيات بولاية بنزرت 9 تراخيص جديدة لنقل العاملات في القطاع الفلاحي بطريقة آمنة ومحترمة، وفق ما أفادت به الكاتبة العامة للولاية لبنى عبيد. وأوضحت عبيد، في تصريح لـ (وات)، أن التراخيص التسعة الجديدة تتنزل في إطار تفعيل المنشور الخاص بالإجراءات الاستثنائية لنقل العاملات الفلاحيات، وهي تتمة لسلسلة من التراخيص السابقة التي كانت مصالح ولاية بنزرت أسندتها لناشطين في مجال النقل غير المنتظم من أجل […]

today25 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%