الصحة

لأقصى استفادة.. أفضل وقت لتناول الفيتامينات خلال اليوم

today22 أبريل 2024

Background
share close

إن اتباع نظام غذائي متوازن هو وسيلة جيدة لضمان حصول الجسم على كمية المغذيات اليومية المطلوبة، لكن يتطلب الأمر أكثر من مجرد الطعام لتحقيق ذلك للكثيرين.

وبالتالي، يأتي دور الفيتامينات المتعددة كوسيلة فعالة ومعتمدة من الخبراء لتكملة النظام الغذائي. وبحسب ما نشره موقع Vogue India، عند تحديد أيًا من الفيتامينات يجب تناوله، تنشأ العديد من الأسئلة الشائعة، مثل ما هو أفضل وقت لتناول الفيتامينات المتعددة؟ وهل يؤثر التوقيت على طريقة امتصاص الجسم للعناصر الغذائية؟

الفئات الأكثر احتياجًا للفيتامينات

تقول اختصاصية التغذية سومان أغاروال إن تناول الفيتامينات المتعددة لا يرتبط بمرحلة عمرية محددة، إنما “يجب على أي شخص لا يتم تلبية احتياجاته من الفيتامينات والمعادن من خلال الطعام العادي أن يستشير طبيبه المعالج ويفكر في بدء نظام متعدد الفيتامينات”.

للتعمق أكثر، تقول دكتورة فيشاكا شيفداساني إن هناك مجموعات معينة من الأشخاص الذين يحتاجون إلى الفيتامينات المتعددة لمنع أوجه القصور، “على سبيل المثال، تحتاج النساء الحوامل إلى حمض الفوليك والحديد، وتحتاج النساء خلال سنوات الحيض إلى الحديد، وغالبًا ما يعاني النباتيون من نقص فيتامين B12، ويمكن أن يحتاج كبار السن إلى الكالسيوم، ويحتاج الكثيرون إلى فيتامين D”.

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. “أخطر من كوفيد 19”

أعربت منظمة الصحة العالمية عن "قلقها البالغ" إزاء انتشار إنفلونزا الطيور (H5N1)، المرض الناتج عن النوع "أ" من فيروسات الإنفلونزا، بين البشر بعد تفشي المرض مرة أخرى بين الحيوانات. وبدأ تفشي إنفلونزا الطيور الحالي في عام 2020، وأدى إلى نفوق عشرات الملايين من الدواجن، كما أصيبت الطيور البرية وكذلك الثدييات البرية والبحرية. وحقق الفيروس قفزة مثيرة للقلق إلى أنواع حية جديدة، مثل الأبقار والقطط والفقمات خلال الأشهر القليلة الماضية، وهو […]

today22 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%