اقتصاد

وزيرة التجارة وتنمية الصادرات تشرف على اجتماع تنسيقي للإعداد لمنتدى الشراكة التونسي التركي

today23 مارس 2024

Background
share close
أشرفت، امس الجمعة 22 مارس 2024، وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة كلثوم بن رجب حرم القزاح على اجتماع تنسيقي، في إطار الإعداد لمنتدى الشراكة التونسي التركي والذي سيتم تنظيمه خلال شهر جوان 2024 بمدينة إسطنبول تحت إشراف وزيري التجارة في البلدين وبتنظيم مشترك من الهياكل المهنية، وذلك بحضور ممثلين عن الهياكل المهنية ذات العلاقة.
وقد تم التأكيد على أهمية الإعداد الجيد لهذا المنتدى بما يساهم في تنمية وتطوير الصادرات التونسية نحو السوق التركية ودعم الاستثمار وعلاقات الشراكة خاصة بين القطاع الخاص والمؤسسات في كل من تونس وتركيا.
كما ستكون هذه التظاهرة الاقتصادية فرصة هامة لتشجيع المستثمرين الأتراك على إقامة شراكات مع المؤسسات التونسية العمومية والخاصة فضلا عن الاستفادة من التجربة التركية لتطوير سلاسل القيمة وعولمة المؤسسات ومما يتوفر ببلادنا من مزايا تنافسية هامة.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المنتدى الذي ينتظر أن يشهد مشاركة عدد كبير من المؤسسات التونسية والتركية الناشطة في القطاعات ذات الأولوية والاهتمام المشترك يندرج ضمن تجسيم قرارات لجنة الشراكة التونسية التركية المنعقدة في شهر نوفمبر 2023 بخصوص العمل المشترك على تعديل الميزان التجاري من خلال مراجعة اتفاقية التبادل الحر ودعم الشراكة.
وزارة التجارة

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

بطولة كرة اليد : اليوم مواجهات الجولة الثالثة من مرحلة البلاي أوف

في مايلي برنامج مباريات الجولة الثالثة ذهاب من مرحلة البلاي أوف لبطولة النخبة لكرة اليد ، التي تدور اليوم السبت 23 مارس 2024 :   *المجموعة الأولى: 21:30 : نادي ساقية الزيت --- الترجي التونسي 21:30 بعث بني خيار --- النجم الساحلي   *المجموعة الثانية: 21:30 : مكارم المهدية --- النادي الإفريقي الإتحاد التميمي --- سبورتينغ المكنين

today23 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%