وطنية

وزير التعليم العالي وسفيرة فرنسا بتونس يشددان على ضرورة تعزيز التعاون

today13 مارس 2024

Background
share close
شدّد كل من من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منصف بوكثير، وسفيرة فرنسا بتونس، آن جيجين، خلال لقاء جمعهما اليوم الثلاثاء، على ضرورة توفير الآليات الناجعة لتعزيز التعاون بين تونس وفرنسا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي “لما يمثّله من أهمية في تكوين الرأس المال البشري بالنسبة للبلدين”، حسب ما جاء في بلاغ  مساء اليوم.

كما تطرق اللقاء، الذي خصص لمتابعة أهمّ المشاريع المشتركة بين البلدين في مجال التعليم العالي والعمل على تذليل الصعوبات لحسن تنفيذها، إلى الاستعدادات لانعقاد المجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي المزمع انعقاده بالعاصمة الفرنسية خلال هذه السنة.
وأشاد الجانبان بمستوى التعاون بين تونس وفرنسا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي الذي “يتميّز بتنّوعه وديناميكيته، وبتعدّد الأنشطة الجامعية والبحثية المشتركة سواء على المستوى الثنائي أو متعدّد الأطراف”. وحضر هذا اللقاء، الوفد المرافق للسفيرة وإطارات الوزارة وممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير النقل المقال ربيع المجيدي: “اعتذر لكل من أخطأت في حقه واعتذر إن لم اوفق في التقدير في بعض المواقف”

تعليقا على قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد اقالة وزير النقل ربيع المجيدي من منصبه ، نشر المجيدي امس الثلاثاء  تدوينة على حسابه الشخصي على فيسبوك فيما يلي نصها : تنتهي اليوم مهامي كوزير للنقل وتستمر بنا الرحلة في خدمة الوطن والذود عن رايته أينما سينادينا الواجب. الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله نغادر مطمئني الضمير حيث اننا عملنا بإخلاص وادينا المهمة دون أن ندخر جهدا في العمل والاجتهاد، أصبنا أحيانا […]

today13 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%