فن وثقافة

افتتاح الدورة التأسيسية لمهرجان مالوف المدينة المغاربي في إطار تظاهرة “رمضان في المدينة”

today13 أبريل 2022 7

Background
share close
تتواصل فعاليات تظاهرة “رمضان في المدينة ” التي ينظمها مسرح أوبرا تونس خلال شهر رمضان، حيث كان الجمهور على موعد مع افتتاح الدورة التأسيسية لمهرجان مالوف المدينة المغاربي مع عرض “الششتري” لبيت المالوف التونسي بقيادة المايسترو مكرم الأنصاري يوم أمس الثلاثاء 12 افريل 2022 بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.
 و انطلق عرض “الششتري ” نسبة لآلة “الطار” الحاضرة في الموسيقى التونسية التقليدية الخاصة بالمالوف التونسي وهو توجه موسيقي اعتمده المايسترو مكرم الانصاري ويعتبر العرض الأول لبيت المالوف منذ اكثر من سنة خصصت للتكوين والعمل المتواصل واحياء الذاكرة بعودة بعض الآلات الموسيقية الاصيلة على غرار الة “الربابة ” وغيرها.
على مدى اكثر من ساعة ونصف سافر الانصاري صحبة فرقة بيت المالوف بالجمهور في رحلة الى ربوع الموسيقى التقليدية التونسية جمع فيها بين مالوف الجد والهلس، وعاد بالذاكرة الى اهم الأنماط التعبيرية المميزة لموسيقى المالوف التونسي على غرار النوبة والقصيد والموشحات قبل ان يفسح المجال للفنان التونسي شكري عمر الحناشي الذي قدّم وصلة فنّية خاصة تماشت مع أجواء السهرات الرمضانية التونسية الأصيلة والتي لاقت استحسان الجمهور الحاضر بمسرح الأوبرا.
وتتواصل فعاليات الدورة الأولى لمهرجان المالوف المغاربي ليكوم الموعد اليوم الأربعاء 13 افريل 2022 مع عرض “زمان الانشراح” لفرقة السرايا للمالوف والموشحات والمنوعات الغنائية من ليبيا وأندلسيات عثمانية لجوقة محمد العثماني من المغرب.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية🔴

بعد الانخفاض.. برميل “برنت” يصعد بأكثر من 4%

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد تراجع حاد تم تسجيله أمس، ويأتي الصعود في ظل مخاوف على اضطراب إمدادات الخام ورفع جزئي للقيود المفروضة في شنغهاي لمكافحة كورونا. وبحلول الساعة 14:30 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 3.87% إلى 97.94 دولار للبرميل. في حين زادت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 4.17% إلى 102.59 دولار للبرميل، وفقا لبيانات موقع "بلومبرغ".

today13 أبريل 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%