وطنية

رئاسة الجمهورية :تعرّض موقع تسجيل الناخبين إلى 1700 هجوم…

today12 يوليو 2022 16

Background
share close

اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الثلاثاء 12 جويلية 2022 بقصر قرطاج، بوزير الداخلية توفيق شرف الدين لتدارس الوضع العامّ في البلاد.

واكد  قيس سعيد على ضرورة احترام القانون وضرورة حياد كل المرافق العمومية، ونوّه بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية استعدادا للموعد التاريخي يوم 25 جويلية الجاري.

كما تم التعرّض إلى ما تمّ كشفه، خلال الأيام الأخيرة، من اختراقات للموقع الإلكتروني المتعلّق بتسجيل الناخبين والناخبات وتغيير مراكز الاقتراع في محاولة يائسة كالتي حصلت بمناسبة الاستشارة الوطنية لإدخال الفوضى والإرباك يوم الاستفتاء.

وفي هذا الإطار، تمّ فتح بحث عدلي بإذن من النيابة العمومية ووقع الكشف، إلى حدّ الآن، عن 1700 هجوم الكتروني أو اختراق، وتمّ، إلى حدّ الساعة، سماع 7 أشخاص من قبل الجهات الأمنية المختصّة في انتظار سماع كلّ من سيكشف عنه البحث،حسب ما جاء في نص البلاغ .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

هاتان السلالتان من كورونا أوميكرون قد تسببان عدوى مرة ثانية بعد 4 أسابيع من الأولى

قال خبير صحي إنه يمكن الإصابة بكوفيد-19 مرة أخرى في غضون 4 أسابيع من الإصابة الأولى بسبب سلالتي أوميكرون "بي إيه 5" (Omicron BA.5) وأوميكرون "بي إيه 4" (BA.4) الجديدتين. ووفقا لتقرير لكاتي أنتوني وأندريا ميشيلسون نشر في موقع "بيزنس إنسايدر" (businessinsider)، فقد أصبح أوميكرون "بي إيه 5" سلالة فيروس كورونا المهيمنة في الولايات المتحدة، ووصفه أحد الخبراء بأنه "أسوأ نسخة من الفيروس رأيناه". وسلالة أوميكرون "بي إيه 5" مقاومة للأجسام المضادة […]

today12 يوليو 2022 131

Post comments (0)

Leave a reply


0%