عالمية

73 عضوا بمجلس الدولة الليبي يرفض مذكرة تفاهم مع تركيا…

today4 أكتوبر 2022 1

Background
share close

أعلن 73 عضوا بمجلس الدولة الليبي، رفضهم لتوقيع حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة مذكرة تفاهم مع تركيا في المجال النفطي، معتبرين أن “هكذا مذكرات غامضة البنود”.

وقال الأعضاء في بيان مشترك إن “توقيع مثل هذه المذكرات الغامضة البنود والأهداف في مثل هذا التوقيت والظرف السياسي المنقسم يمثل محاولة لفرض سياسة الأمر الواقع”، معربين عن رفضهم لما وصفوها بـ”الانتهازية السياسية من الأشقاء الأتراك”.

وأشاروا إلى أن ذلك “قد يضعهم مستقبلا في مواجهة المصالح الوطنية الكبرى لليبيا وكل المحاولات الوطنية الجادة للتوافق بين الليبيين نحو استعادة الدولة وقرارها الوطني”.

ودعا الأعضاء مجلس النواب والمجلس الرئاسي وكافة القوى السياسية والاجتماعية في ليبيا لرفض ما وصفوه بـ”العبث السياسي المؤدي للمزيد من استلاب القرار الوطني”، مطالبين إياهم بـ”بذل كل مساعيهم وجهودهم لتوسيع رقعة التوافق السياسي بين الليبيين وصولا لمصالحة وطنية شاملة”.

 

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

دورة الياسمين الدولية بالمنستير : أنس جابر تستهل اليوم مشوارها بمواجهة الأمريكية  “أنّا لي”

تستهل لاعبة التنس التونسية أنس جابر المصنفة الثانية عالميا اليوم مشاركتها في دورة الياسمين الدولية للتنس التي تحتضنها المنستير والتي تدور فعالياتها من 03 إلى 09 أكتوبر الحالي ، وهي من فئة 280 نقطة ويقدر مجموع جوائزها بـ 250 الف دولار بمواجهة  الأمريكية  "أنا لي" المصنفة 64 عالميا وذلك ضمن منافسات الدور الأول من المسابقة .  للاشارة فان المباراة ستنطلق بداية من الساعة السادسة مساء بالملعب الرئيسي للدورة  الذي يتسع […]

today4 أكتوبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%