الصحة

8 فوائد لـ “فنجان القهوة الصباحي”.. تعرف عليها

today10 سبتمبر 2022 2

Background
share close

فوائد شرب القهوة الصباحية ما إن يستيقظ الواحد منا في الصباح فإن أول ما يقوم به هو التوجه لتناول فنجان القهوة الصباحي الذي يعتبره معدلاً للمزاج، فهل لهذا الروتين فوائد على الجسم و النفسية؟

موضوعات مقترحة
ومن هذه الفوائد:

1- ينشط الكافيين الموجود في القهوة الذهن والذاكرة ولكـن إذا زادت نسبته في الجسم فسيكون له تأثير على النخاع الشوكي و يؤدي إلى حصول التشنجات.

2- تخفف القهوة من الصداع لأن مادة الكافيين تزيل احتقان الأوعية الدموية في المخ.

3- يوسع الكافيين الشرايين التاجية، مما يزيد من التروية الدموية لعضلة القلب، وهذا ينعكس على تنشيط ضربات القلب وقوة دفع الدم للقهوة.

4-  فوائد صحية عديدة أظهرتها الدراسات العديدة، و منها دور القهوة في تليف الكبد وبعض أنواع السرطان والربو وأمراض القلب والباركنسون.

5-  للقهوة قدرة على مقاومة الانتحار.

6-  للقهوة قدرة على الحد من الشهية المفرطة، كما أنها  تقاوم النعاس ونزلات البرد والربو.

7-  تنشط القهوة الجهاز العصبي المركزي تسكن القهوة الآلام و الدليل على ذلك أنها استخدمت في صناعة الأدوية المخففة للألم.

8-  تعد القهوة مصدر غني بالمواد المضادة للتأكسد، والتي تقلل بدورها من آثار المواد التي تضر الجسم وتعمل كذلك على الوقاية من بعض الأمراض، بالإضافة إلى أنها تنشط الذاكرة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

القيروان :درجات الحرارة في حدود ال 38

يكون طقس السبت 10 سبتمبر 2022 قليل السحب فمغيّم جزئيا بأغلب المناطق، مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار بالمناطق الغربية وتشمل تدريجيا المناطق الشرقية. وتسجل الحرارة انخفاضا طفيفا حيث تتراوح القصوى بين 30 و37 درجة بالشمال والمناطق الساحلية والمرتفعات وبين 37 و42 درجة ببقية المناطق وتصل إلى 44 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي محليا. أما الريح، فتكون من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الغربي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة من 10 […]

today10 سبتمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


0%