أخبار-جهوية

أريانة: انطلاق أشغال تعبيد وصيانة الطرقات

today21 مايو 2023 12

Background
share close

بعد طول انتظار المواطنين وبعد انتهاء مشروع تحديث شبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار التي تجاوزت مدة تنفيذها سنتين، انطلقت بالدوائر البلدية الأربع بأريانة أشغال تعبيد وتهيئة الطرقات.

وأفاد خالد الجبالي مدير المصالح الفنية لبلدية أريانة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إن مشروع تعبيد الطرقات المندرج ضمن برنامج سنة 2020 والذي يشمل 20 نهجا بأحياء الملاحة والمنازه والنصر بكلفة مليوني دينار بلغت نسبة تقدم أشغاله حاليا 25% بحي الملاحة ،مشيرا إلى أنه من المنتظر أن تنتهي الأشغال في الأحياء الثلاثة خلال موفى شهر أوت القادم.
وأضاف الجبالي أنه يتم بالتوازي تنفيذ مشروع صيانة الطرقات وتعهدها بمختلف أحياء أريانة الخاص ببرنامج سنة 2021 بكلفة 800 ألف دينار.
 وقد بلغت نسبة تقدم أشغاله حوالي 30%، إضافة إلى مشروع تعبيد حوالي 40 نهجا بالحي الشعبي وبوسط المدينة الذي ناهزت نسبة تقدم أشغاله 65%، بكلفة 2.150 مليون دينار .
وأشار المسؤول البلدي إلى أنه سيتم خلال منتصف شهر جوان الشروع في تنفيذ مشروع تعبيد طرقات أريانة الجديدة 1 و 2 بكلفة 2.8 مليون دينار وحي النزهة بكلفة 2.080 مليون دينار.
وكان الكاتب العام المكلف بتسيير شؤون بلدية أريانة لطفي الدشراوي أشرف أول أمس الجمعة على جلسة عمل خصصت لمتابعة سير المشاريع الجاري تنفيذها وتم الاتفاق خلالها على تسريع نسق الاشغال لتنتهي خلال الفترة المتراوحة بين نهاية شهري جوان وأوت من السنة الجارية.
جدير بالذكر أن مختلف أحياء أريانة المدينة شهدت منذ سنة 2020 وعلى مدى أكثر من سنتين أشغال تجديد 40 كلم من شبكتي التطهير والمياه المستعملة، أدت إلى الإضرار بشبكة الطرقات والأرصفة وتسببت في معاناة كبيرة لسكان المنطقة.

 

وات

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

غدا: الوضع في تونس على طاولة وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي

سيناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في اجتماعهم المُقرر يوم الغد الاثنين 22 ماي 2023، الأوضاع في تونس وآسيا الوسطى ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا. وسيناقش الوزراء برئاسة الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل 'العدوان الروسي على أوكرانيا' وفق ما ورد بالموقع الرسمي لمجلس الشؤون الخارجية وكذلك 'الأوضاع في القرن الأفريقي'. وسيتبادل رؤساء دبلوماسية دول الاتحاد الأوروبي وجهات النظر حول غرب البلقان، ويلي ذلك مناقشة غير رسمية […]

today21 مايو 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%