وطنية

استعراض آفاق دعم التّعاون في مجال النهوض الاجتماعي والحماية الاجتماعية محاور لقاء وزير الشؤون الاجتماعية بالممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتونس

today25 أبريل 2023 5

Background
share close
التقى مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية صباح اليوم الثلاثاء 25 أفريل 2023 بمقر الوزارة، Céline Moyroud الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتونس (PNUD) وذلك بحضور إبراهيم بن إدريس رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي و فريال غراب المديرة العامة لمكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية.
وخصّص اللّقاء لاستعراض برامج التّعاون المشترك بين وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتونس (PNUD) في مجال النهوض الاجتماعي وبحث سبل مزيد دعمها.
وأكد الوزير خلال اللقاء على ضرورة تدعيم برنامج « الأمان الاجتماعي » والحماية الاجتماعية لمجابهة توسّع رقعة الفقر وتوريثه وإيجاد حلول ناجعة للمستفيدين من برامج الوزارة وخلق آليات جديدة مثل برنامج التّمكين الاقتصادي للفئات الفقيرة والفئات محدودة الدّخل المنتفعة ببرنامج الأمان الاجتماعي والأشخاص ذوي الإعاقة الذي يسعى إلى الاستثمار في الرأس المال البشري ويصبح المستفيد منتجا وخالقا للثروة عبر تنفيذ مشاريع اقتصادية تدعمها الوزارة وترافق عملية تنفيذها.
وأشار السّيد مالك الزاهي إلى ضرورة التعاون لتأمين التغطية الاجتماعية للمرأة الريفية الكادحة حتى تتمتّع بشروط العمل اللاّئق وحق الحماية الاجتماعية، مبيّنا سعي الوزارة إلى إيجاد اتفاقية شراكة بين متفقدي الشغل ووزارة العدل دعما لمهامهم في مراقبة وتطبيق قوانين الشغل.
وشدّد الوزير بالمناسبة على ضرورة مزيد التعاون المشترك وتسريع نسقه بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى الحماية والرعاية الاجتماعية وإدماجهم في الحياة الاقتصادية.
ومن جهتها، أكدت السّيدة Céline Moyroud الممثّلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتونس استعدادها لمواصلة تنفيذ مشاريع التعاون المشترك مع وزارة الشؤون الاجتماعية لا سيما الملفات التي طرحها الوزير خلال اللقاء وإعطاءها أولوية المرافقة والتنفيذ على غرار دعم المشاريع الاقتصادية الصغرى وتنفيذها على أرض الواقع لصالح المستفيدين من برنامج « الأمان الاجتماعي ».

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

سياسة

إمكانية إحداث مراكز اقتراع داخل مراكز البريد والاستفادة من قاعدة البيانات في محور لقاء هيئة الانتخابات وديوان البريد

عقد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر رفقـة نائبه محمد نوفل الفريخة و عضوي مجلس الهيئة محمد التليلي منصري ومحمود الواعر جلسة عمل مع سامي المكي، الرئيس المدير العام للديــــــــوان الوطني للبريد مرفوقا بالسيد مالك شوشان، رئيس مصلحة بالديوان وذلك يوم الثلاثاء 25 افريل 2023 بحضور ممثلين عن الإدارة التنفيذية وديوان مجلس الهيئـة. وتم تخصيص اللقاء لبحث الوسائل الكفيلة بدعم التعاون القائم بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بالمسائل التالية […]

today25 أبريل 2023 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%