عالمية

الرئيس الجزائري يجري تعديل وزاري يشمل حقيبة الخارجية

today16 مارس 2023 4

Background
share close

أجرى اليوم الخميس 16 مارس 2023 الرئيس الجزائري تعديل حكومي، شمل عددا من الوزارات.
وعيّنعبد المجيد تبون، بموجب هذا التعديل، أحمد عطاف وزيرا للشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، خلفا لسابقه رمطان لعمامرة.
كما تم إنهاء مهام كمال رزيق كوزير للتجارة وترقية الصادرات، ليعيّن خلفا له الطيب زيتوني. وشمل التعديل أيضا منصب وزارة المالية، الذي وكّل لعبد العزيز فايد، خلفا لسابقه إبراهيم جمال كسالي.
وتم تعيين البطل الأولمبي السابق عبد الرحمان حمّاد، وزيرا للشباب والرياضة، خلفا لعبد الرزاق سبقاق. وعيّنت مريم بن ميلود وزيرة للرقمنة والإحصائيات خلفا لحسين شرحبيل.
وعيّن المدير العام السابق لصندوق الضمان الاجتماعي للأجراء فيصل بن طالب، وزيرا للعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، خلفا ليوسف شرفة، الذي عيّن وزيرا للنقل بدلا من كمال بلجود.
وفي وزارة البيئة والطاقات المتجدّدة عيّنت فايزة دحلب خلفا لسامية موالفي. كما مسّ التعديل أيضا وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية التي سيغشلها أحمد بداني خلفا لهشام سفيان صلواتشي.
كما عيّن رئيس الجمهورية عبد العزيز خلف وزيرا للدولة مستشارا لدى الرئيس، محمد النذير العرباوي مدير للديوان في الرئاسة.
ووكّلت وزارة الريّ الجديدة في الحكومة لطه دربال، ووزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني أيضا لعلي عون.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

الشروع في صياغة مشروع النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب

عقدت لجنة النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب اجتماعا صباح اليوم الخميس 16 مارس 2023 شرعت خلاله في صياغة مشروع نظام داخلي للمجلس، وذلك وفق منهجية العمل التي كانت ضبطتها في اجتماعها يوم أمس، والتي أقرت بالخصوص الاستئناس بالنظام الداخلي لمجلس نواب الشعب المصادق عليه بتاريخ 02 فيفري 2015، وبجملة من الأنظمة الداخلية المعتمدة في التجارب المقارنة، وبعدد من المشاريع المقترحة من قبل أعضاء اللجنة. ودار في بداية الاجتماع نقاش عام […]

today16 مارس 2023 13

Post comments (0)

Leave a reply


0%