أخبار-جهوية

السبيخة: أهالي منطقة السعايدية يحتجون بسبب رداءة الطريق وأزمة الماء الصالح للشرب

today9 سبتمبر 2022 33

Background
share close

 

نفذ صباح اليوم عدد من أهالي منطقة السعايدية التابعة لعمادة سرديانة من معتمدية السبيخة تحركا احتجاجيا للمطالبة بالتسريع في صيانة وتهيئة طريق السعايدية بطول 4 كلم .  

وقد تحول معتمد الجهة السيّد شوقي سالم على عين المكان ، وتم الاستماع  للمحتجين والتفاعل مع مطالبهم وتم إعلامهم بأنّ اشغال تهيئة الطريق السالفة الذكر ستنطلق بداية من يوم الاثنين 12 سبتمبر 2022 عن طريق مقاول ، مع العلم أنّ الاعتمادات المرصودة تقدر بكلفة 81 ألف دينار  61 الف دينار منها ممولة عن طريق المجلس الجهوي لولاية القيروان و 20 الف دينار منها ممولة عن طريق بلدية السبيخة وهي الجهة المكلفة بمتابعة الاشغال باعتبار أنّ المبلغ المرصود تم تحويله إلى ميزانية البلدية .

أمّا مسألة تزويد المنطقة بالماء الصالح للشرب، فقد تم تخصيص مشروع ( تهذيب شبكة الماء الصالح للشرب) بمنطقة قلب السبط السعايدية ضمن برنامج التنمية المندمجة بكلفة 1،5 مليون  دينار ، مبوبة الآتي : 750 ألف دينار ضمن برنامج التنمية المندمجة PDI  و 750 ألف دينار ضمن تدخلات البنك الإفريقي للتنمية  BAD . 

 

متابعة : سمير الشايب

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية

بداية من اليوم: انطلاق حملة التسجيل للحصول على الهوية الرقمية على الجوّال

  اعطى اليوم الجمعة 09 سبتمبر 2022 وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي، اشارة انطلاق الحملة الوطنية للحصول على الهوية الرقمية على الجوال للمواطن والتي تنطلق اليوم بتونس العاصمة على امتداد ثلاثة ايام وتتواصل على كامل تراب الجمهورية. وتهدف هذه الحملة الوطنية الى مزيد التعريف والتحسيس بخدمة الهوية الرقمية على الجوال التي تم اطلاقها يوم 03 اوت الماضي، لفائدة عموم المواطنين حيث ستمكنهم هذه الخدمة من النفاذ الى مختلف الخدمات […]

today9 سبتمبر 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%