أخبار-جهوية

الشراردة: غلق مصب المرجين “الشوايحية”

today4 فبراير 2023 83

Background
share close

أكد معتمد الشراردة عبد اللطيف كاثرية لمراسل حياة أف أم حبيب غيضاوي بالحهة غلق مصب المرجين بالشوايحية.
و أضاف المصدر ذاته بأن عملية شفط مادة المرجين من الأرضي المجاورة انطلقت عشية اليوم بمشاركة بلديتي الشراردة و الشوايحية و لتتواصل الى غاية يوم الغد وذلك للحد من تسرب مادة المرجين نحو الأراضي المجاورة للمصب و المنازل المجاورة باستعمال صهاريج .
وتجدر الإشارة إلى أن متساكنو الحشايشية من منطقة الشوايحية التابعة لمعتمدية الشراردة من ولاية القيروان كانوا قد أطلقوا صيحة فزع بسبب الاشكاليات البيئية التي يسببها الصب العشوائي لمادة المرجين بعقاراتهم الفلاحية و الروائح الكريهة التي تعم المنطقة جراء تسرب مادة المرجين من المصب الموجود بالجهة.
كما طالب الأهالي السلط المعنية بالتدخل العاجل لوضع حد لتسرب مادة المرجين خوفا من تسربها لمنازلهم و خوفا من انتشار أي امراض جلدية تصيب الأطفال و الرضع خاصة و ان المنطقة سبق و ان كانت بؤرة لداء الليشمانيات جراء تتكاثر الحشرات و البعوض .

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

منظمة الصحة العالمية: إصابات جدري القردة تزايدت لكنها لا تزال متدنية

ذكرت منظمة الصحة العالمية الجمعة أن عدد حالات الإصابة بمرض جدري القرود في أنحاء العالم قد تزايدت بنهاية يناير/كانون الثاني الماضي، لكن الإصابات لا تزال متدنية. وفي الأسبوع الممتد من 23 حانفي حتى 29 من الشهر نفسه، بلغ عدد الإصابات 403 إصابات، بزيادة نسبتها 37%. وتم تسجيل 85 ألفا و449 إصابة في المجمل. وتوفى 89 شخصا منذ بداية عام 2022 وحتى 30 يناير/ كانون الثاني الماضي. ومن المقرر أن تجتمع […]

today4 فبراير 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%