الصحة

منظمة الصحة العالمية: إصابات جدري القردة تزايدت لكنها لا تزال متدنية

today4 فبراير 2023 6

Background
share close

ذكرت منظمة الصحة العالمية الجمعة أن عدد حالات الإصابة بمرض جدري القرود في أنحاء العالم قد تزايدت بنهاية يناير/كانون الثاني الماضي، لكن الإصابات لا تزال متدنية.

وفي الأسبوع الممتد من 23 حانفي حتى 29 من الشهر نفسه، بلغ عدد الإصابات 403 إصابات، بزيادة نسبتها 37%. وتم تسجيل 85 ألفا و449 إصابة في المجمل.

وتوفى 89 شخصا منذ بداية عام 2022 وحتى 30 يناير/ كانون الثاني الماضي.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة الطوارئ المعنية بجدري القرود بمنظمة الصحة العالمية للمرة الرابعة الخميس المقبل. وتتألف اللجنة من خبراء مستقلين يقدمون المشورة للمنظمة بشأن ما إذا كان يجب اعتبار تفشي المرض حالة طوارئ صحية.

وتم اكتشاف جدري القرود -وهو مرض فيروسي نادر- لأول مرة في عام 1958، في مستعمرات للقرود كانت مخصصة للأبحاث، وقالت منظمة الصحة العالمية إنه تم رصد أول حالة إصابة بين البشر في عام 1970.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

بلاغ : يهم وزارة الشباب والرياضة

يهم وزارة الشباب والرياضة أن توضح للرأي العام والجماهير الرياضية ما يلي: التزام مؤسسة الحي الوطني الرياضي الكامل بدعم وخدمة الرياضة وكل الأندية التونسية المشاركة في المسابقات القارية وفق القوانين والتراتيب المنظمة لإستغلال الملعب الأولمبي برادس والمصادق عليها من مجلس الإدارة وسلطة الإشراف منذ تاريخ انبعاث المؤسسة والمعمول بها مع مختلف الفرق والمنتخبات. - الحرص على تطبيق القانون الجاري به العمل مع مختلف الجمعيات في إطار المساواة والشفافية ضمن الأطر […]

today4 فبراير 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%