اقتصاد

تحديد آجال تخزين البطاطا والبصل الجاف

today10 سبتمبر 2022 8

Background
share close
ظبطت وزارتا التجارة والفلاحة اليوم السبت 10 سبتمبر 2022، آخر أجل لتخزين البطاطا المعدّة للاستهلاك، بحلول يوم 30 أكتوبر 2022 والبصل الجاف ليوم 31 ديسمبر 2022 وتبقى هذه الآجال قابلة للتمديد في إطار خطة حكومية لتأمين انتظامية تزويد الأسواق.

وأعلنت وزرتا التجارة والفلاحة في بلاغ مشترك أنه سيتم الشروع في تطبيق هذه الآجال بداية من 10 سبتمبر 2022 وأنه يمكن التمديد في صورة وفرة العرض بترخيص من وزارة التجارة وتنمية الصادرات.

ودعا البلاغ الأشخاص الطبيعيين والمعنويين وكافة المتدخلين الآخرين المتحوّزين على مخزونات من المادتين المذكورتين للالتزام بتأمين انتظام تزويد السوق بالكميات اليومية الكافية.

وحث المتدخلين المعنيين إلى التصريح بمخزوناتهم من هاتين المادتين وعناوين المحلات المستغلة في خزنها مباشرة بمقرات الإدارات الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات والتسجيل بالتطبيقة الإعلامية الموضوعة لفائدتهم في الغرض مع ضرورة الالتزام بالتحيين اليومي لجميع العمليات.

ولفت البلاغ أيضا إلى أن كل عملية خزن أو ترويج لهاتين المادتين خلافا للصيغ المضبوطة وفق ما سبق بيانه تعرض مرتكبها للتتبعات القانونية والإدارية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

اتحاد عمال تونس يدعو الحكومة إلى الزيادة في الأجور

دعا اتحاد عمال تونس، اليوم السبت 10 سبتمبر 2022، الحكومة إلى التعجيل بالزيادة في الأجر الأدنى المضمون الصناعي والفلاحي والتعديل في الأجور لتغطية تدهور المقدرة الشرائية للأُجراء. وشدد اتحاد عمال تونس في بيان اصدره إثر اجتماعه الدوري المنعقد اليوم بحضور اعضاء المكتب التنفيذي الوطني، على ضرورة اتخاذ “اجراءات عملية مستعجلة للحد من الارتفاع الملحوظ لنسبة التضخم التي فاقت 8 بالمائة والضغط على الاسعار والحفاظ على استقرارها في متناول الجميع مع […]

today10 سبتمبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%