أخبار-جهوية

زغوان: برمجة 10 مشاريع في قطاع الماء الصالح للشرب بإجمالي 11.5 مليون دينار

today22 مايو 2023 3

Background
share close

برمج إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بزغوان 10 مشاريع في قطاع الماء الصالح للشرب بقيمة 11.5 مليون دينار لمجابهة النقص الحاد في المياه الذي تشهده الجهة منذ سنوات نتيجة انحباس الأمطار وتراجع منسوب الموائد المائية.
وأبرز رئيس الإقليم، بشير الهاشمي، أن الشركة خصّصت اعتمادا بقيمة 1.7 مليون دينار لحفر4 آبار عميقة وتجهيزها لتدعيم الموارد المائية بكل من مركب وادي الزيت بزغوان، والباطرية بالزريبة، ومركبي الناظور والفحص، وذلك لضمان استمرارية التزويد وتعزيز طاقة الجهة من المياه.
وأضاف أن هذا المشروع سيتدعم بالمشاريع المدرجة ضمن البرنامج الجهوي للتنمية لسنة 2021 والمتعلقة بتزويد 7 مناطق ريفية بكل من بئر مشارقة، والفحص، والناظور، بالماء الصالح للشرب من خلال ربطها بشبكات المياه، وذلك بكلفة أشغال قدرت بـ650 ألف دينار.
وأوضح أن المشاريع المبرمجة في هذا السياق تتضمن تزويد كل من المنطقة الصناعية المحدثة « المرجى »، وتقسيم الوكالة العقارية للسكنى بالفحص، وذلك بكلفة انجاز جملية قدّرت بحوالي9 ملايين و100 ألف دينار، لافتا إلى أن 13 مشروعا بقيمة مالية تقارب 50 مليون دينار في طور الانجاز وتجاوزت نسبة تقدم بعضها 70 بالمائة.
وات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

Non classé

بودربالة يؤكّد لسفير فلسطين “موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية”

استقبل  ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الإثنين 22 ماي 2023 بقصر باردو  هائل الفاهوم سفير دولة فلسطين بتونس، الذي تقدّم له بتهانيه بمناسبة انطلاق أشغال البرلمان وانتخابه رئيسا له، وأبلغه تهاني الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتّوح. وأبرز رئيس مجلس نواب الشعب عمق العلاقات التونسية الفلسطينية والحرص المشترك على مواصلة تعزيزها، بحكم الروابط التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين. وأكّد موقف تونس الثابت من […]

today22 مايو 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%