Non classé

‫ما كمية الملح الصحية؟

today15 يناير 2024

Background
share close

قالت الجمعية الألمانية للتغذية إن ‫الملح له أهمية لصحة العضلات والأعصاب، محذرة في الوقت ذاته ‫من أن الإفراط في تناوله يرفع خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، وما يترتب ‫عليه من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

‫وأوضحت أنه يمكن الاستفادة من فوائد الملح مع تجنب مخاطره من ‫خلال عدم تجاوز الحد الأعلى الموصى به يوميا، والتي تبلغ 6 غرامات، وهو ما يعادل ‫حوالي ملعقة شاي.

‫وللحد من استهلاك الملح، أوصت الجمعية بالابتعاد عن الوجبات السريعة ‫والأطعمة الجاهزة مثل النقانق والأحسية المعلبة والبيتزا المجمدة ‫والوجبات الخفيفة غير الصحية مثل رقائق البطاطس والمقرمشات لاحتوائها ‫على الكثير من الملح.

وبدلا من ذلك، ينبغي طهي الطعام في المنزل مع استخدام المواد الغذائية ‫الطازجة للتحكم في كمية الملح المضافة إلى الطعام، مع إمكانية تقليل ‫الملح وإضافة الأعشاب ذات النكهات المميزة.

المصدر :الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

فن وثقافة

أمينة الدشراوي تفوز بالمرتبة الأولى في المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي

فازت الممثلة والمخرجة التونسية أمينة الدشراوي بالمرتبة الأولى في المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي - مسابقات 2023 اسماعيل عبد الله، وذلك عن بحثها "من شعرية الجسد إلى جمالية الصورة وتجاوز الحدود قراءة في مسار الكوريغراف نوال اسكندراني". وقد انتظمت الندوة العلمية المُحكمة للمسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي صباح اليوم الأحد 14 جانفي 2024 في كلية فنون بغداد تحت إدارة كل من الدّكاترة شذى سالم من […]

today15 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%