وطنية

وزارة الأسرة تنظم دورات تكوينية للمنتدبين الجدد برياض الأطفال العموميّة

today7 سبتمبر 2022 4

Background
share close

نظمت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة بتونس “يونيسف” بداية من شهر سبتمبر الجاري سلسلة من الدورات التكوينية بمركز الاصطياف وترفيه الأطفال بالحمامات، لفائدة الإطارات التربوية المنتدبين الجدد بالرياض العموميّة التي ستستأنف نشاطها بداية من السنة التربوية الجديدة .


و انطلقت الدورة التكوينية الأولى يوم 5 سبتمبر الجاري وتتواصل إلى يوم 8 من الشهر الجاري، في حين تنتظم الدورة الثانية من 9 إلى 12 سبتمبر، ومن المنتظر تنظيم دورة ثالثة في الإطار ذاته في أواخر شهر ديسمبر القادم.

ويؤمن هذه الدورات التكوينية، عدد من الخبراء ومن متفقدي الطفولة والمساعدين البيداغوجيين لفائدة 80 من الإطارات التربويّة من المنتدبين الجدد بالرياض العمومية في كل دورة تكوينية، ضمانا لجودة خدمات وحرصا على حسن الاستعداد لانطلاق السنة التربوية الحاليّة،

وتركّز هذه الدورات التكوينية على عدّة محاور تتعلّق بالتخطيط للتعلمات والبرمجة والإعداد البيداغوجي والمقاربات البيداغوجية واستراتيجيات التعلم بروضة الأطفال بالإضافة إلى تهيئة الفضاء بروضة الأطفال من خلال الأنشطة الابداعية والجمالية والروزنامات الإيقاظية والأنشطة الرياضية المنطقيّة، إلى جانب ورشة تطبيقية للأنشطة الابداعية والجمالية.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

تراجع حصيلة عمليات التشغيل المنجزة سنة 2021 بنسبة 7,6%

سجّلت حصيلة عمليات التشغيل المنجزة من قبل الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل خلال السنة الماضية  تراجعا بنسبة 7,6 بالمائة، جراء انخفاض عدد عروض الشغل نتيجة انتشار فيروس كورونا، وفق ما جاء في التقرير السنوي للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل. وبلغت عمليات التشغيل 36365 عملية في سنة 2021 مقابل 38750 عملية سنة 2020، وتوزّع المنتفعون بعمليات الانتداب في سنة 2021 حسب الجنس إلى 63,4 بالمائة إناث و36,4 بالمائة ذكور. واستفاد طالبو […]

today7 سبتمبر 2022

Post comments (0)

Leave a reply


0%