Non classé

وزير التربية يتابع سير العمل التربوي بولاية مدنين

today30 يناير 2024

Background
share close

قال وزير التربية محمد علي البوغديري أن العمل حثيث هذه الأيام في اتجاه تشخيص الإستشارة الوطنية حول إصلاح قطاع التعليم ووضع مخرجاتها في كل المحاور المطروحة والإقتراب نحو إنهاء هذا العمل لعرضه بعد ذلك على رئيس الجمهورية الذي يعد لإعلان مشروع المجلس الأعلى للتربية والتعليم قبل عرضه على البرلمان للمصادقة عليه ومنه انطلاق أشغاله في أقرب الآجال.

وأضاف محمد علي البوغديري في تصريح ل(وات) على هامش الزيارة التي يؤديها على مدى يومي 29 و30 جانفي الجاري لولاية مدنين أن هذا المجلس سيتولى تقديم الاستشارات والرؤى لإصلاح النظام التربوي وذلك بالاستئناس بآراء المختصين وأصحاب الرأي والمتابعين للشأن التربوي لفائدة الأجيال المقبلة وهو ما يتطلب الحذر والانتباه وعدم التسرع حسب تقديره.

وأكد الوزير من جهة أخرى مساعي الوزارة في اتجاه تحسين وضعية النواب وتسوية وضعياتهم عبر دفعات رفضا للتشغيل الهش الذي يربك العائلات و في اطار ايفاء تونس بكل التزاماتها.

ولدى اشرافه أمس الاثنين على المجلس الجهوي للتربية لولاية مدنين طرح المتدخلون جملة المشاكل التي يعانيها القطاع على غرار البنية التحتية المهترئة ونقص الصيانة والتهيئة والاكتظاظ داخل الفصل الواحد وفقدان أبسط التجهيزات على غرار المقاعد والطاولات وآلات الطباعة ونقص الإطار التربوي والعملة في عدة اختصاصات الى جانب وجود فضاءات غير وظيفية وغير لائقة للتحضري وغياب رصيد عقاري للقيام باحداثات جديدة.

واقترحت مندوبية التربية في عرضها خلال المجلس الجهوي للتربية جملة من الحلول منها ضرورة مراجعة الخارطة المدرسية وإحداث مؤسسات تربوية جديدة ووضع خطة لتحسين النتائج المدرسية ودعم خطوط النقل المدرسي وتعميم أقسام التحضيري التي لا تمثل بالجهة سوى 60 بالمائة أغلبها غير لائقة ودعم المؤسسات التربوية بالتجهيزات اللازمة وتجميع المؤسسات ذات نظام الفرق وغيرها من المقترحات.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

حوادث مختلفة : وفاة 13 شخصا وإصابة 444 آخرين في أربع وعشرين ساعة

سجلت وحدات الحماية المدنية وفاة 13 شخصا وإصابة 444 آخرين في حوادث مختلفة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وفق المتحدث باسم الحماية المدنية. وأضاف المصدر ذاته، في بلاغ اليوم الثلاثاء، أن وحدات الحماية المدنية قامت بـ 466 تدخلا، بينها 95 تدخلا للنجدة والإسعاف بالطرقات و338 تدخلات للإسعاف في غير حوادث المرور.

today30 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%