وطنية

وزير النقل يوصي بتركيز لجنة على كل معبر حدودي على الجهة الغربية للبلاد

today11 يوليو 2022 13

Background
share close
أوصى وزير النقل ربيع المجيدي بتركيز لجنة بكل معبر حدودي على الجهة الغربية  لتونس وذلك في اطار الاستعداد لإعادة فتح المعابر الحدودية البرية مع الجزائر بداية من 15 جويلية 2022 معتبرا إنجاح عمليات التوافد من وإلى تونس “مسؤولية وطنية مشتركة”.

وتجتمع اللجنة دوريا للمتابعة ورفع التقارير يوميا وللوقوف على حسن استعداده لوجستيا وتنظيميا وبالتنسيق مع السلط الجهوية وتتضمن مختلف الأطراف المتدخّلة، معتبرا إنجاح عمليات التوافد من وإلى بلادنا مسؤولية وطنية مشتركة
كما أكّد وزير النّقل على ضرورة إحكام تطبيق البروتوكول الصحي، مع أخذ الإحتياطات اللازمة فيما يتعلّق بإمكانية تزايد الطلب على الإحتياجات الأساسية بالنظر إلى التوافد المكثّف المنتظر على بلادنا.
ودعا ربيع المجيدي إلى إحكام التنسيق والتحلي بالجاهزية الكاملة واليقظة والإستباقية اللازمتين لمواجهة أي طارئ من خلال وضع خطط عمل للتدخّل العاجل موليا اهتماما خاصا بعنصر الإرشاد وإعلام المسافرين بمختلف الإجراءات ذات الصلة بالعبور وبالجوانب الصحية وبكل ما يمكن إصداره بصفة مستجدّة بالإضافة إلى ضرورة تعزيز السلامة المرورية من أجل موسم سياحي آمن.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

استفتاء 25 جويلية

هيئة الانتخابات تشدد على حياد الادارة وتؤكد: خطايا مالية لمن يستعمل علم الجمهورية في المعلقات

ذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتحجير استعمال علم الجمهورية التونسية أو شعارها في المعلقات الانتخابية والمتعلقة بالاستفتاء، مؤكدة أن كل مخالفة لهذا التحجير تعرّض مرتكبها إلى خطايا مالية، وذلك عملا بمقتضيات الفصل 61 من القانون الانتخابي . كما أكدت ، في بلاغ أصدرته اليوم الاثنين، واجب حياد الإدارة وعدم استعمال الأعوان العموميين ووسائل السلطة العمومية ومواردها في حملة الاستفتاء على مشروع الدستور تطبيقا لمقتضيات الفصول 53 و 54 و 55 […]

today11 يوليو 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%