Non classé

اخصائيون في علم النفس يحذرون من الافكار المغلوطة

today5 مايو 2024

Background
share close

 

حذر مختصون في علم النفس والاجتماع، اليوم السبت، من الأفكار المغلوطة التي يروج لها من يسمون انفسهم مدربو التنمية البشرية، في علاقة بتحقيق السعادة للإنسان.

ولفت المختصون، خلال ندوة علمية عقدتها الجمعية التونسية للطب النفسي للأطفال والمراهقين حول « الراحة النفسية »، إلى أن العديد من الأفكار التي يروج لها هؤلاء الاشخاص، عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويتداولها روادها بشكل كبير، مجانبة تماما لما من شأنه أن يساعد على « صنع » السعادة للإنسان.

ومن بين هذه « المغالطات المتداولة والأخطاء الشائعة » حسب المختصة في علم الاجتماع والأنتروبولوجيا مريم السلامي، « أن الانسان مدعو إلى تفعيل النسخة الايجابية من ذاته التي تبرز نجاحه وتفوقه ورقيه والعمل على تثمينها مقابل إنكار بقية نسخه التي تعري نقاط ضعفه وتكشف فشله وعجزه واحباطه وحزنه ».

وشددت المختصة على أن « جميع نسخ الإنسان ضرورية واساسية لخلق سعادته الذاتية واكتشاف طريقه الأنسب والأفضل في الحياة »، مؤكدة على أنه « بقدر ما يمر الإنسان بتجارب سلبية بقدر ما تتضاعف حظوظه في الوصول إلى السعادة وتذوق طعمها ».

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

طقس مغيم جزئيا بأغلب المناطق وارتفاع طفيف للحرارة

طقس صاف إلى قليل السحب بأغلب المناطق.‏ الرياح من القطاع الجنوبي ضعيفة فمعتدلة ثم تتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل و بالجنوب.‏ ‏البحر قليل الاضطراب ثم متموج إلى مضطرب بعد الظهر بالشمال و بخليج قابس.‏ الحرارة في ارتفاع طفيف و تتراوح القصوى بين 22 و 24 درجة قرب السواحل الشرقية و بين 25 و 32 درجة ببقية المناطق و تصل إلى ‏‏34 درجة بالجنوب الغربي.‏

today5 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%