عالمية

الأسد خلال القمة العربية: العمل العربي المشترك بحاجة إلى سياسة موحدة وآليات واضحة…

today19 مايو 2023 2

Background
share close

قال الرئيس السوري بشار الأسد خلال كلمته أمام قمة الجامعة العربية، إن العمل العربي المشترك بحاجة إلى سياسة موحدة وآليات واضحة.

وقال الرئيس الأسد “من أين يبدأ المرء حديثه والأخطار لم تعد محدقة بل محققة يبدأ من الأمل الدافع للإنجاز والعمل، وعندما تتراكم العلل يمكن للطبيب أن يعالجها فرادى شرط أن يعالج المرض الأساسي المسبب لها”.
وأضاف الرئيس الأسد: “فإذا علينا ان نبحث عن العناوين الكبرى التي تهدد مستقبلنا وتنتج أزماتنا كي لا نغرق ونغرق الأجيال القادمة بمعالجة النتائج لا الأسباب والتهديدات فيها مخاطر وفيها فرص ونحن اليوم أمام فرصة تبدل الوضع الدولي الذي يتبدى بعالم متعدد الأقطاب كنتيجة لهيمنة الغرب المجرد من المبادئ والأخلاق والأصدقاء والشركاء .. هي فرصة تاريخية لإعادة ترتيب شؤوننا بأقل قدر من التدخل الأجنبي وهو ما يتطلب إعادة تموضعنا في هذا العالم الذي يتكون اليوم كي نكون جزءا فاعلا فيه مستثمرين في الأجواء الإيجابية الناشئة عن المصالحات التي سبقت القمة وصولا إليها اليوم”.

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

رئيس الجمهورية :”تونس ثابتة على عدم الانخراط في أي تحالف..”

رحّب رئيس الجمهورية، قيس سعيد بعودة سوريا إلى الجامعة العربية وإحباط مؤامرة تفتيتها، قائلا " نرفض أن نكون ضحايا لنظام عالمي جديد لا نشارك في إرسائه وترتيبه". و شدّد في كلمة له خلال الدورة الـ32 للقمة العربية،على أن "تونس ثابتة على مواقفها على استقلال قرارها الوطني، وثابتة على عدم الانخراط في أي تحالف ضد آخر كما ينص على ذلك دستورها، وشعبها مصر على مبدأ المساواة بين الدول". وتابع سعيد "التحديات […]

today19 مايو 2023 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%