أخبار-وطنية

تكوين 1780 إطارا تربويا في الطفولة في مجال الإسعافات الأولية

today26 أبريل 2024

Background
share close
انتفع 1780 إطارا تربويا من مختلف المؤسسات العمومية والخاصة للطفولة بالدورات التكوينية المخصصة في مجال الإسعافات الأولية منذ بداية العام الجاري إلى منتصف شهر أفريل الحالي، وفق بلاغ صادر عن وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن.

وتهدف هذه الدورات إلى تكوين الإطارات التربوية حول كيفية التصرف أثناء وقوع حوادث وإكسابهم مزيد من الخبرة في مجال التدخل الأولي من خلال إجراء تمارين تطبيقية في الإسعافات الأولية وأهمّ آليات الوقاية والنجدة.

وتندرج هذه الدورات التكوينية في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة الأسرة والديوان الوطني للحماية المدنية المبرمة في نوفمبر 2021. علما وأن حوالي 11.700 إطارا تربويا في قطاع الطفولة قد استفادوا بهذه الدورات منذ توقيع الاتفاقية.

يشار إلى أنه تم إدراج جملة من الإجراءات الجديدة صلب كراس شروط فتح رياض الأطفال على غرار إجبارية تلقي كل إطار طفولة تكوينا في المبادئ الأساسية في الإسعافات الأوليّة، بهدف حماية الطفل من كل ما من شأنه أن يهدد سلامته.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

إيران: حكم بالإعدام في حق مغني راب

أعلنت صحيفة "شرق" الإيرانية اليومية أن محكمة إيرانية أصدرت حكما بالإعدام على مغني راب إيراني شهير مسجون منذ أكثر من عام ونصف بسبب دعمه لحركة الاحتجاج التي اندلعت في عام 2022 بعد وفاة مهسا أميني. ونقلت الصحيفة عن أمير رئيسيان محامي المغني قوله إن "محكمة أصفهان حكمت على توماج صالحي بالإعدام بتهمة الفساد في الأرض"، وهي إحدى أخطر التهم في إيران. واتهمت المحكمة صالحي بـ "التحريض على الفتنة والتجمع والتآمر والدعاية […]

today26 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%