أخبار-وطنية

رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني اليوم الأربعاء في زيارة لتونس

today17 أبريل 2024

Background
share close
تحل رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني اليوم الأربعاء بتونس في زيارة هي الرابعة في أقل من عام ، حيث ستكون مرفوقة بوزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي ووزيرة الجامعات والبحث آنا ماريا بيرنيني ونائب وزير الشؤون الخارجية إدموندو سيريلي ، وفق ما كشفت عنه وكالة نوفا الإيطالية .

وقالت مصادر إيطالية لوكالة نوفا ان زيارة ميلوني ستسمح بمواصلة الحوار مع رئيس الجمهورية قيس سعيد حول المجالات الرئيسية للتعاون الثنائي: تنفيذ خطة ماتي لإفريقيا، والتعاون في مجال الهجرة وعملية روما، والتعاون في مجال الطاقة والاقتصاد.

وأضافت الوكالة الإيطالية  أن هذه الزيارة  ستتبعها  بعثات أخرى في تونس خلال الأسابيع المقبلة. وبمناسبة الزيارة، سيتم التوقيع على ثلاث وثائق كجزء من خطة ماتي.

وكان  رئيس الجمهورية قيس سعيد حذر خلال إشرافه على اجتماع مجلس الأمن القومي، من تفاقم ظاهرة الهجرة غير النظامية منتقدا  طريقة تعامل المنظمات الدولية المتخصصة  هذا الملف، لافتا الى أنهالم تقدم أي دعم أو مساعدة لتونس، واكتفت بإصدار بيانات.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

الهند على موعد مع انتخابات تشريعية ورئيس الوزراء “ناريندرا مودي” الأوفر حظا للبقاء في السلطة

تنطلق الجمعة الانتخابات التشريعية في الهند والتي تجري على مدار ستة أسابيع، في اقتراع يعتبر رئيس الوزراء ناريندرا مودي الأوفر حظا فيه للبقاء في السلطة، على رأس الدولة الديمقراطية الأكثر تعدادا للسكان بالعالم. وما زال مودي يحظى بشعبية كبيرة بعد ولايتين زادت خلالهما الهند من نفوذها الدبلوماسي وثقلها الاقتصادي. حيث ذكر استطلاع للرأي صادر عن معهد "بيو" العام الماضي أن 80 بالمئة من الهنود لديهم نظرة إيجابية حيال مودي بعد قرابة عقد في السلطة. […]

today17 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%