وطنية

صفاقس:وضع حجر الأساس لإنطلاق أشغال بناء محطة تحلية مياه البحر

today2 أبريل 2022 4

Background
share close

تولت رئيسة الحكومة  نجلاء بودن أمس  الجمعة1 أفريل 2022 وضع حجر الأساس لانطلاق أشغال بناء محطة تحلية مياه البحر بصفاقس،وذلك بحضور وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري  محمد الياس حمزة،والرئيس المدير العام لشركة توزيع واستغلال المياه  مصباح هلالي، وسفير اليابان بتونس  والمعتمد الأول لولاية صفاقس  إلى جانب حضور عدد من المسؤولين المحليين بالجهة.

وعبرت رئيسة الحكومة في كلمة ألقتها بالمناسبة عن سعادتها بالإعلان عن انطلاق أشغال بناء محطة تحلية مياه البحر بصفاقس، وقالت رئاسة الحكومة في منشور لها ان هذا المشروع “الهام”  سيمكن من الحصول على المياه الصالحة للشرب ذات الجودة العاليةوتحسين ظروف عيش حوالي 900 ألف مواطن وتنمية الأنشطة الاقتصادية في جهة صفاقس، وستكون طاقة هذه المحطة في مرحلتها الأولى حوالي100 الف متر مكعب في اليوم بكلفة جملية لهذا المشروع تقدر 800 مليون دينار.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

ضبط أكبر منظم لعمليات الهجرة غير القانونية بالقيروان

تمكنت مساء أمس الجمعة وحدات أمنية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بسوسة معززة بوحدات مماثلة من القيروان من ضبط شخص أصيل منطقة المنشية بالقيروان. يعتبر من أكبر منظمي عمليات الهجرة غير القانونية بالقيروان، وصادر في شأنه 26 منشور تفتيش من أجل قضايا حق عام مختلفة.

today2 أبريل 2022 111

Post comments (0)

Leave a reply


0%