السباحة تحسن الصوت

today17 juillet 2022 1

Arrière-plan
share close

أسئلةٌ كثيرة تطرح علينا لمعرفة العوامل التي تؤثر في الصّوت. فالبعض يسأل إن كان الحامض أو العسل مفيد للصّوت والبعض الآخر يسأل وهل شرب السوائل الساخنة تفيد الصوت؟ لكن هل كنتم تعلمون أنّ الرّياضة مفيدة جداً للصّوت، وبالأخصّ السّباحة. إليكم التّفسير العلميّ.

 

إن ممارسة السّباحة لها منافع لا شكّ فيها على الجهاز التنفّسيّ وهو جهاز أساسيّ لإصدار الصّوت. فهي تحسّن من قدرة الرئتين خصوصاً عند ممارسة السّباحة تحت الماء كما أنّها تقوّي العضلات المسؤولة عن التّنفس. أيضاً، والأهم، فإنّ السباحة تمرّن على الشّهيق السّريع والزّفير البطيء وهما عاملان أساسيّان للغناء.

 

من ناحيةٍ أخرى، تحسّن السّباحة من وضعيّة وتوازن ومرونة الجسم. كما أنّها تزيل التشنّجات وتساعد على ارتخاء العضلات. كلّ هذا سيساعد على اصدار الصّوت بشكلٍ سهل وبسيط وتالياً يخفّف من خطر الإصابة باضطرابات الصّوت.

أخيراً تساهم المواظبة على السّباحة في تحسين نوعيّة النّوم الذّي يعد عاملاً أساسيّاً للحفاظ على الصّوت واراحته.

 

إذاً هذا الصّيف لا تتردّدوا في ممارسة السّباحة لتفيدوا ليس فقط جسمكم بل صوتكم أيضاً.

 

هذا ما كتبته الاختصاصية في علاج الصوت “ماري رين أيوب” في موقع mtv.0

Écrit par: zaineb liouane

Rate it

Article précédent

National

توفير خدمة الحصول على نتائج المترشحين للدراسة بالأقسام التحضيرية

  دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المتحصلين على بكالوريا 2022 المترشحين لدورة المتفوقين للدراسة  بالأقسام التحضيرية للدراسات الهندسية بفرنسا وبالمعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية بالمرسى والجامعات الألمانية والفرنسية، الراغبين في الحصول على نتائجهم عن طريق الارسالية القصيرة  إلى التسجيل في هذه الخدمة بداية من يوم امس  10 جويلية 2022 وذلك بتوجيه إرسالية قصيرة  إلى الرقم  85000 على  النحو التالي   ثم "فراغ" ثم "رقم البكالوريا"  "or"   

today11 juillet 2022 15

Commentaires d’articles (0)

Laisser une réponse


0%