المهدية: إطلاق تطبيقة “دليل المهدية” للترويج السياحي للجهة

today16 juillet 2022

Arrière-plan
share close

أطلقت وزارة السياحة، مساء الجمعة 15 جويلية 2022 بالبرج العثماني الأثري بالمهدية، تطبيقة رقمية تحت مسمى “دليل المهدية” للترويج السياحي للجهة.

وطورت المنظمة السويسرية للتعاون الإنمائي الفني هذه التطبيقة وذلك في إطار برنامج “تونس وجهتنا” الممول من قبل الاتحاد الأوروبي والتعاون التونسي الألماني.

وتتوفر التطبيقة الرقمية الجديدة، والتي تعمل خارج نطاق تغطية الانترنت بعد تنزيلها، بصفة مجانية لفائدة العموم وقابلة للشخصنة.

ويعرف هذا “الدليل السياحي الرقمي” بالمخزون الثقافي والتاريخي للمهدية ويقدم العرض السياحي المتوفر بالجهة ويروج له بشكل بسيط ومبتكر ويتماشى مع التطور التكنولوجي.

ويمكن تحميل التطبيقة من “ابل ستور” او “غوغل بلاي” واستعمالها دون الحاجة إلى تغطية بالانترنات في مختلف انواع الهواتف الجوالة الذكية.

وتقدم أكثر من 100 موقع ومعلم سياحي ووحدات إيواء ومطاعم إلى جانب الأنشطة السياحية والترفيهية البحرية ومراكز الاستشفاء بمياه البحر وأجمل الشواطئ.

وتمكن التطبيقة من الإطلاع على مختلف المهرجانات والاحتفالات والتظاهرات الثقافية بالجهة بالإضافة إلى برمجة جولات سياحية باستعمال الدراجات الهوائية والخيول الأصيلة والطائرات الخفيفة.

ويسهل “الدليل” برمجة وتنظيم الزيارات القصيرة للجهة أو كذلك خلال العطل مع الأصدقاء والأقارب.

ورغم ما تتوفر عليه جهة المهدية من مكامن هامة يمكنها أن تجعل منها وجهة سياحية هامة فإنها تفقتقر إلى التثمين ونقص الاستثمار مع قلة الترويج للمنتوجات المتاحة.

وتعد المهدية 29 وحدة فندقية توفر حوالي 4 آلاف موطن شغل وتجمع بين الشواطئ الرملية والصخرية وتعدد المواقع والمعالم الأثرية لعل أهمها القصر الأثري بالجم والبرج العثماني والسقيفة الكحلة.

Écrit par: zaineb liouane

Rate it

Article précédent

National

توفير خدمة الحصول على نتائج المترشحين للدراسة بالأقسام التحضيرية

  دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المتحصلين على بكالوريا 2022 المترشحين لدورة المتفوقين للدراسة  بالأقسام التحضيرية للدراسات الهندسية بفرنسا وبالمعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية بالمرسى والجامعات الألمانية والفرنسية، الراغبين في الحصول على نتائجهم عن طريق الارسالية القصيرة  إلى التسجيل في هذه الخدمة بداية من يوم امس  10 جويلية 2022 وذلك بتوجيه إرسالية قصيرة  إلى الرقم  85000 على  النحو التالي   ثم "فراغ" ثم "رقم البكالوريا"  "or"   

today11 juillet 2022 14

Commentaires d’articles (0)

Laisser une réponse


0%