National

باريس تحتضن الصالون التونسي للسياحة الطبية

today3 mars 2024

Arrière-plan
share close

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس من 3 إلى 5 ماي 2024 الصالون التونسي للسياحة الطبية، في نسخته الأولى التي تتنزل تحت شعار “سافروا نحو الصحة”.

وتنتظم هذه التظاهرة تحت إشراف كل من وزارة الصحة والجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وهي تهدف إلى الترويج لقطاع السياحة الطبية في تونس وجمع أكبر عدد ممكن من المهنيين والفاعلين الاقتصاديين في المجال من تونس وأوروبا في فضاء تشاركي.

وأفادت المديرة التنفيذية للصالون التونسي للسياحة الطبية بلقيس عبد الله في تصريح لـ(وات) اليوم الأحد، أن تنظيم هذا الصالون يأتي إستجابة لدعوة عديد الفاعلين في مجال السياحة الطبية للاجتماع في فضاء موحد يتيح تبادل الأفكار والخبرات في كل ما يتعلق بالسياحة العلاجية في تونس والترويج للخدمات المتوفرة في مختلف الاختصاصات من ذلك الجراحة التجميلية والعلاج بمياه البحر والمياه المعدنية والطب البديل والسياحة لفائدة كبار السن.

ويضم هذ الصالون، الذي تنظمه شركتان خاصتان تونسية وفرنسية مهتمتان بمجال السياحة الصحية، قرابة 30 جناحا يؤثثها مهنيون في مجال السياحة العلاجية من أطباء وأصحاب مصحات خاصة في مجال الجراحة التجميلية وجراحة الأسنان إضافة إلى ممثلين عن محطات للتداوي بمياه البحر ومراكز للصحة الاستشفائية ومنتجعات صحية ونزل ودور ضيافة.

وأشارت عبد الله إلى أن قطاع السياحة الصحية يوفر نحو 50 بالمائة من نسبة عائدات السياحة في تونس، مؤكدة أن هذه المبادرة تطمح إلى مزيد تعزيز هذا القطاع من خلال العمل على تطوير الخدمات وتصديرها إلى الخارج والمساهمة في جعل تونس الوجهة الأولى للسياحة الطبية في أوروبا في أفق 2034.

ويشار إلى أن وزارتي الصحة والسياحة اتفقتا مؤخرا على تكوين فريق عمل مشترك يجتمع دوريا للعمل على مزيد تنظيم قطاع السياحة الصحية في تونس ومزيد تشجيع المستثمرين على بعث مشاريع في هذا المجال إلى جانب الإسراع في إستكمال اعداد كراسات الشروط الخاصة بالقطاع.

وان

Écrit par: admin1524

Rate it

Article précédent

Non classé

ديوان التونسيين بالخارج ينشر قائمة المهن الأكثر طلبا في بلجيكا

نشر ديوان التونسيين بالخارج أمس الخميس على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، قائمة المهن الأكثر طلبا في بلجيكا وأفضل مواقع البحث عن عمل فيها، وذلك لفائدة التونسيين المقيمين في أوروبا وبالخصوص في بلجيكا. وتتمثل هذه المهن حسب ذات المصدر، في عمال النظافة والخبراء المحاسبين والأطباء والمهندسين المعماريين إضافة إلى مهندسي الطيران وإخصائي اللحام والنجارة والكهرباء والمعلمين والمحامين وعمال البناء والأشغال العامة.   وأكد الديوان في ذات المنشور على ضرورة […]

today21 octobre 2022 171 3

Commentaires d’articles (0)

Laisser une réponse


0%