Non classé

كندا تشدد قيود استيراد الماشية الأميركية بسبب مخاوف من إنفلونزا الطيور

today5 مايو 2024

Background
share close

قالت الوكالة الكندية لفحص الأغذية في بيان يوم الجمعة إنها شددت قيود الاستيراد على الماشية الأميركية بسبب مخاوف من فيروس إنفلونزا الطيور.

وأدت أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس إنفلونزا الطيور الشديد العدوى (إتش بي إيه آي) بين قطيع من الماشية المنتجة للألبان يوم 25 مارس/آذار الماضي، وحالة الإصابة البشرية الثانية خلال عامين في الأول من أبريل/نيسان السابق، إلى زيادة المخاوف في الولايات المتحدة من انتشار الفيروس بين الحيوانات والبشر.

وقال البيان إن وكالة فحص الأغذية عززت شروط استيراد الماشية المنتجة للألبان من الولايات المتحدة اعتبارا من 29 أبريل/نيسان الماضي.

وذكرت الوكالة أن شروط استيراد الماشية من الولايات المتحدة تشمل الآن تقديم نتائج سلبية لاختبار “إتش بي إيه آي” للماشية المنتجة للألبان وفحص الحليب على مستوى البيع بالتجزئة بحثا عن أي آثار للسلالة “إتش بي إيه آي”، وكذلك فحص طوعي للأبقار التي لا تظهر عليها علامات الإصابة بالفيروس.

ومنذ عام 2022، أصابت إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة أكثر من 90 مليون دجاجة وأكثر من 9000 طائر بري و34 قطيعا من الماشية المنتجة للألبان، بالإضافة إلى شخص واحد في ولاية تكساس كان يتعامل عن قرب مع ماشية مصابة وشخص آخر كان يتعامل مع الدواجن.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

اخصائيون في علم النفس يحذرون من الافكار المغلوطة

  حذر مختصون في علم النفس والاجتماع، اليوم السبت، من الأفكار المغلوطة التي يروج لها من يسمون انفسهم مدربو التنمية البشرية، في علاقة بتحقيق السعادة للإنسان. ولفت المختصون، خلال ندوة علمية عقدتها الجمعية التونسية للطب النفسي للأطفال والمراهقين حول « الراحة النفسية »، إلى أن العديد من الأفكار التي يروج لها هؤلاء الاشخاص، عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويتداولها روادها بشكل كبير، مجانبة تماما لما من شأنه أن يساعد على « […]

today5 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%