أخبار-وطنية

وزير التربية: الوزارة متمسكة بالتعليم العمومي وبإصلاح نظام التربية والتعليم

today4 أكتوبر 2023

Background
share close

قال محمد علي البوغديري وزير التربية خلال افتتاح الندوة الوطنية حول التوقي من العنف والسلوكات المحفوفة بالمخاطر في الوسط المدرسي اليوم، إن الحكومة تتمسك بالمحافظة على المؤسسات العمومية ولا مجال للتخفيض العشوائي في عدد الموظفين مؤكدا انه لا مجال للانحناء امام كل الضغوط والاملاءات الصادرة عن الدوائر الأجنبية و ان وزارة التربية تعمل في إطار تطبيق مقاربة منظومية للشأن التربوي ترتكز بالأساس إلى اعتبار القطاع التربوي مجال لتدخل كافة الوزارات.
وأوضح أن الوزارة في حاجة إلى مزيد من المعلمين والأساتذة ولا مجال للتقليص في عددهم وأن الوزارة متمسكة بالحفاظ على التعليم العمومي حسب تعبيره.
وأكد أن الوزارة  قد أطلقت الاستشارة الوطنية المتعلقة لإصلاح نظام التربية والتعليم منذ منتصف شهر سبتمبر الماضي مؤكدا ان دسترة الإصلاح التربوي بالتنصيص على أحداث المجلس الأعلى للتربية والتعليم المرتقب تركيزه في الفترة المقبلة والذي سيرأسه رئيس الجمهورية قيس سعيد يعكس الارادة الحقيقة لتحقيق مسار الإصلاح حسب رأيه.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

منوعات

9 عناصر غذائية مهمة للمرأة…

لكل امرأة، يجب أن يكون نظامك الغذائي غنيا بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية إذا كنت ترغبين في البقاء بصحة جيدة والعيش لفترة أطول خصوصاً بعد مرورك بالعديد من التحديات الصحية من الحيض والحمل إلى الرضاعة الطبيعية وانقطاع الطمث. ويقول دكتور تي راغيشواري ريدي، استشاري أول أمراض النساء والتوليد، جراح المناظير في حيدر آباد، إن هناك عناصر غذائية مهمة للنساء في كل الأعمار وهي كالتالي بحسب ما نشره موقع health shots: […]

today4 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%