Santé

دراسة: النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات مفيد لمرضى السكري

today4 mars 2024

Arrière-plan
share close

وفق الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة غوتنبرغ السويدية، فإن اتباع نظام غذائي معتدل منخفض الكربوهيدرات ، يساعد المصابينبداء السكري من النوع الاول، في المحافظة على معدلات متوازنة للسكر في الدم.

وفي مرض السكري من النوع الأول، يقوم البنكرياس بإنتاج القليل منالانسولين  أو لا ينتجه على الإطلاق لمساعدة السكر في الدم على دخول الخلايا لاستخدامه كطاقة.

وبدون الأنسولين، يتراكم السكر في الدم، ويمكن أن يسبب تلفا خطيرا في الأعضاء.

وخلال الدراسة، اختار الباحثون 25 رجلا و25 امرأة مصابين بداء السكري من النوع الأول، وطلب منهم تناول نظام غذائي يحتوي على 50 في المئة من الطاقة من الكربوهيدرات، أو نظام غذائي معتدل منخفض الكربوهيدرات مع 30 في المئة من الطاقة من الكربوهيدرات.

Écrit par: admin1524

Rate it

Article précédent

International

دول الخليج: ثروات حقل الدرة النفطي ملك للسعودية والكويت فقط

أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي أن ثروات حقل الدرة النفطي الواقع على حدود السعودية والكويت، ملك للبلدين الخليجيين فقط. وجاء ذلك في بيان صادر عن المجلس، عقب اجتماع لوزراء خارجية الأعضاء الستة، وهم: السعودية،الامارات،الكويت، سلطنة عمان، قطر، البحرين، استضافته السعودية. وأشار البيان إلى "رفض أي ادعاءات بوجود حقوق لأي طرف غيرالكويت والسعودية بحقل الدرة". وأوضح أن "ملكية الثروات في الحقل مشتركة بين الكويت والسعودية فقط". وتم اكتشاف الحقل بمياه الخليج […]

today4 mars 2024

Commentaires d’articles (0)

Laisser une réponse


0%